بونو يُثير مخاوف المغاربة قبل مونديال قطر.. تعرف إلى السبب

10 أكتوبر 2022
ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب الأول (Getty)
+ الخط -

أثار الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي وفريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم، مخاوف بعض الجماهير المغربية قبل أيام من انطلاقة رحلة منتخب أسود الأطلس في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022.

وأشارت جماهير مغربية إلى أن الفترة الحالية التي يعيشها بونو مع الفريق "الأندلسي" ربما تنعكس سلباً على مستواه مع المنتخب المغربي في المونديال القادم، بعد أن تراجع مستواه بشكل نسبي في مباريات الجولات الماضية من مسابقة الدوري الإسباني، بسبب ضعف الخط الدفاعي لنادي إشبيلية الذي تخلى عن أبرز مدافعيه في الميركاتو الصيفي الماضي.

وأوضحت بعض الجماهير المغربية، في تعاليق عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن بونو صاحب الـ32 سنة لم يعد بتلك الجهوزية التي أظهرها الموسم الماضي مع فريقه، والتي خولت له التتويج بجائزة "زامورا" كأفضل حارس مرمى في "الليغا"، وذلك بعد أن تأثر بالتغييرات التي طرأت على الخط الدفاعي للفريق، ما جعل شباك النادي الأندلسي تستقبل 14 هدفاً في أول ثماني جولات من منافسات الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي.

وتخشى الجماهير المغربية أن يتأثر بونو بالمرحلة الحالية التي يعيشها مع إشبيلية، ويعجز عن تقديم ما يُنتظر منه في الدفاع عن عرين منتخب أسود الأطلس في مونديال قطر، خصوصاً أنه يُعتبر من ركائز منتخب بلاده خلال الوقت الحالي.

يذكر أن ياسين بونو يُعتبر حارس المرمى الأساسي في المنتخب المغربي إلى جانب الحارس الثاني منير المحمدي، وأنس الزنيتي كحارس مرمى ثالث، إضافة إلى أحمد رضا التكناوتي الذي يبقى الاختيار الرابع للمدرب الحالي، وليد الركراكي.

المساهمون