بونو يكشف سر قيادته إشبيلية إلى تحقيق لقب الدوري الأوروبي

01 يونيو 2023
تُوج ياسين بونو بلقب الدوري الأوروبي مرتين في مسيرته (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

تألق حارس مرمى فريق إشبيلية، المغربي ياسين بونو، بقيادته زملاءه إلى تحقيق لقب بطولة الدوري الأوروبي السابع في تاريخ الفريق، بعد أن نجح في صد ركلات ترجيحية بفضل تركيزه العالي وهدوئه لحظة تسديد المنافسين الكرة.

وكشف بونو السر وراء تألقه في المباراة الأوروبية النهائية، عبر تصريحات نقلها موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي الخميس، إذ قال: "سبق لي أن عشت أوضاعاً مماثلة في أكثر من مناسبة، واستنتجت أنه من الضروري أن أبقى هادئ، كما أن زملائي ساعدوني كثيراً".

وتابع متحدثاً عن الفترة التي خسر فيها مكانته الأساسية لصالح زميله ماركو ديميتروفيتش، إذ أكد أنه يعمل ويستجيب لمطالب المدرب ويحترم قراراته: "أنا موظف في الفريق، مستعد لأداء واجباتي، مدربي وضع ثقته فيّ وكان من الضروري أن أكون على قدر المسؤولية، أتذكر الأشخاص الذين دعموني خلال ترك الفترة، زوجتي وابني، زملائي والجميع في إشبيلية، إنه أمر مبهج حقاً".

ورفع الحارس المغربي التحدي في وجه العقبات التي صادفته، خصوصاً أنه لم يتوقع أن يخسر مكانته الأساسية لصالح ديميتروفيتش، في وقت كان من بين أفضل الحراس في العالم، سواء بفضل مستواه مع النادي أو المنتخب المغربي.

ويتطلع الحارس المميز لمستقبل أفضل حتى بحال قرر ناديه بيعه، وهو الذي اتصف مشواره بكثرة التحديات، ونجح في تحقيق إنجاز فريد من نوعه بالاحتراف في أكبر الأندية الأوروبية قادما من الدوري المغربي المحلي.

المساهمون