بونو يقترب من مرسيليا: 3 أسباب تدفع النجم المغربي للموافقة على العرض

18 مايو 2023
بونو ربما يرحل عن فريقه في الميركاتو الصيفي (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

يقود أولمبيك مرسيليا الفرنسي سباق التعاقد مع الحارس المغربي ياسين بونو، نجم فريق إشبيلية الإسباني، الذي يبدو قريباً من الرحيل عن فريقه بسبب عدم الاعتماد عليه بانتظام في المباريات الأخيرة، إذ إنه لا يُشارك إلا في مباريات الدوري الأوروبي.

واتصلت عدة أندية بالحارس بونو أخيراً، ولكن عدة مصادر فرنسية، منها موقع "ماكسي فوت"، أكدت أن مرسيليا يعتزم  الحصول على توقيع المغربي في الميركاتو الصيفي، رغم أن المهمة لا تبدو سهلة في ظل التنافس الكبير على التعاقد معه، غير أن مرسيليا قد يكون خياراً مناسباً لثلاثة أسباب.

مشاركة مؤكدة في دوري الأبطال

ضمن مرسيليا الحصول على مركز ضمن الثلاثي الأول في نهاية الموسم في الدوري الفرنسي، وبالتالي سيكون معنياً بالمشاركة في دوري الأبطال، خصوصاً في حال نجح في خطف المركز الثاني الذي يضمن له دخول دور المجموعات، بينما يُواجه فريق إشبيلية خطر الغياب عن المسابقات الأوروبية في الموسم القادم إلا في حال توج بلقب بطولة الدوري الأوروبي.

نجاح نجوم المغرب

سيكون ياسين بونو، في حال انضمّ إلى فريق مرسيليا، إلى جانب الثنائي أمين حارث وكذلك عز الدين أوناحي، ورغم أن الثنائي يُعاني من إصابات، إلا أن وجودهما سيكون مهماً في فريق عادة ما ينجح فيه اللاعبون العرب، إضافة إلى وجود عدد كبير من الجماهير العربية التي تدعم الفريق، وبالتالي ستكون الأجواء مثالية للغاية في مرسيليا.

منافسة محسومة

لن يُصارع المغربي كثيراً من أجل اللعب أساسياً في مرسيليا، بما أن الإسباني باو لوبيز سيرحل عن نادي الجنوب الفرنسي، وبالتالي سيكون بونو الحارس الأساسي للفريق وهو ما يبحث عنه خلال هذه المرحلة من مسيرته الرياضية، بما أن وضعه في إشبيلية لا يبدو مريحاً.

كما أن مرسيليا نجح، خلال المواسم الماضية، في مساعدة العديد من النجوم على إعادة اكتشاف أنفسهم، مثل ألكسيس سانشيز الذي عاد ليسرق الأضواء مجدداً أو كذلك ماثيو غندوزوي وغيره من اللاعبين الذين عرفت مسيرتهم انطلاقة جديدة بعد التعاقد مع الفريق، كما أن إدارة النادي تنوي القيام بصفقات قوية لمنافسة باريس سان جيرمان على اللقب الموسم القادم.

المساهمون