بونو والنصيري يُثيران التساؤلات وينالان الإعجاب على متن طائرة

28 ديسمبر 2022
نجما منتخب المغرب ياسين بونو ويوسف النصيري (هيكتور فيفاس/ Getty)
+ الخط -

أثار ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي لكرة القدم، وزميله يوسف النصيري، الجدل عند عودتهما إلى مدينة إشبيلية الإسبانية للانضمام إلى الفريق "الأندلسي"، بعد مشاركتهما مع "أسود الأطلس" في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم 2022.

وساهم بونو والنصيري في تحقيق منتخب بلادهما لإنجاز تاريخي غير مسبوق في "المونديال" الأخير، باحتلال المركز الرابع عن جدارة واستحقاق، بعد الانتصار على أكبر المنتخبات العالمية، على غرار بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع "فيديو" قصيراً يُوثق لاختيار بونو والنصيري العودة إلى إشبيلية مع واحدة من أرخص شركات الطيران في العالم، في رحلة عادية مع عامة الناس، إضافة إلى وضع أمتعتهما في المكان المخصص لها داخل الطائرة، رغم احتلالهما المركز الرابع في المونديال.

وحظي نجما المنتخب المغربي بإعجاب واسع من الجماهير، في مطار إشبيلية الإسباني، بعدما ظهرا وهما يتبعان إجراءات السفر، باحترام تام، كما استغرب كثيرون اختيارهما لشركة "ريان إير" الأيرلندية ذات التكلفة المنخفضة، في حين يفضل لاعبو الكرة عادة أن يركبوا درجة رجال الأعمال، سواء من أجل نيل راحة وخصوصية أكبر، أو لأجل التباهي أمام متابعيهم على المنصات.

كذلك احتفى ركاب الطائرة بشكل كبير بنجمي المنتخب المغربي، ولم يتوان بونو، المرشح بحسب الفيفا لجائزة أفضل لاعب مرمى بالعالم في سنة 2022، عن مشاركة صورة "سيلفي" إلى جانب أحد معجبيه في الطائرة، من خلال منشور في موقع "إنستغرام".

وتم تداول مقطع فيديو يظهر فيه شخص يتحدث باللغة الإسبانية، وهو يشيد بالنجمين المغربيين، وقد حرصا على الوقوف في "الطابور" واتباع إجراءات السفر بكل تفاصيلها دون سعي إلى معاملة تفضيلية.

وحسب معطيات خاصة حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب لحارس مرمى المنتخب المغربي، رفض ذكر اسمه، فإن حامي عرين "أسود الأطلس" فضل عدم انتظار تكلف إدارة فريقه بالتذكرة أو الاتحاد المغربي لكرة القدم، مفضلاً اختيار أول رحلة يجدها.

وأوضح المصدر نفسه أن بونو ابن مدينة الدار البيضاء وجد رحلة مباشرة من مدينة فاس مسقط رأس النصيري إلى إشبيلية، فأخبر صديقه أنها مناسبة من حيث الوقت وكذلك مدة السفر التي لا تصل إلى ثلاث ساعات، ليستقرا عليها دون انتظار النادي أو المنتخب أو البحث عن رحلة من درجة أفضل.

والجدير بالذكر أن بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، في حين بات يوسف النصيري مطلوباً في عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

المساهمون