بونو وأمرابط ومزراوي.. الدوريات الأوروبية تصدم مدرب المغرب

18 سبتمبر 2022
بونو مهم في حسابات منتخب المغرب (خوسيه جوردان/Getty)
+ الخط -

 

تلقى وليد الركراكي، المدير الفني الجديد للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، أخباراً سيئة، الأحد، بعد تعرّض ثلاثة لاعبين جدد من منتخب "أسود الأطلس" للإصابة، خلال مبارياتهم مع أنديتهم، ليرتفع عدد الغيابات المؤكدة في صفوف العناصر المغربية خلال المباراتين الوديتين القادمتين أمام كل من تشيلي وبارغواي نهاية الشهر الجاري بإسبانيا.

ولم يقدر ياسين بونو حامي عرين نادي إشبيلية الإسباني، وحارس المرمى الأول لـ"الأسود"، على مواصلة المباراة التي جمعت فريقه بنظيره فياريال، بعد الإصابة التي تعرّض لها في فخذه الأيمن، ليغادر "المستطيل الأخضر" متأثراً بالإصابة، ما يهدد مشاركته مع منتخب بلاده في وديتي تشيلي وبارجواي في انتظار نتائج الفحوصات الطبية.

من جهته، وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد" من مصدر مقرب للاعب سفيان أمرابط رفض ذكر اسمه، فإن الفحوصات الطبية الأولية التي خضع لها متوسط ميدان نادي فيورنتينا، أكدت حاجته لعشرة أيام راحة، بعد أن غادر مواجهة فريقه بضيفه هيلاس فيرونا، حيث جرى استبدال اللاعب بسبب عدم قدرته على مواصلة اللقاء.

وتواصلت الأخبار السيئة على المنتخب المغربي الأول، بعد أن عرفت مباراة بايرن ميونخ الألماني ومضيفه أوغسبورغ إصابة الظهير الأيمن لـ"أسود الأطلس"، نصير مزراوي، إذ أوضحت مصادر "العربي الجديد" أن اللاعب تأكد غيابه عن منتخب بلاده في مباراتي تشيلي وبارغواي.

وباتت أخبار الإصابات، بمثابة "كابوس" للمدير الفني للمنتخب المغربي الأول، وليد الركراكي، بعدما تأكد في وقت سابق غياب المهاجم طارق تيسودالي، والظهير الأيسر آدم ماسينا عن "الأسود" في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهو ما يثير قلق الجماهير المغربية قبل حوالي شهرين من العرس الكروي العالمي.

جدير بالذكر أن لاعبي المنتخب المغربي الأول، سيدخلون في معسكر إعدادي مغلق خلال الساعات القليلة القادمة، بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي العاصمة الرباط، قبل شد الرحال صوب إسبانيا لمواجهة تشيلي وبارغواي ودياً في الـ23 والـ27 من سبتمبر الجاري.

المساهمون