بومهدي تكشف لـ"العربي الجديد" مكاسب منتخب المغرب للسيدات وتدعو لاستثمار إنجاز المونديال

09 اغسطس 2023
منتخب المغرب للسيدات قدّم مونديالاً مميزاً (أيتور ألسادي/Getty)
+ الخط -

تلقى منتخب المغرب للسيدات الإشادة والتنويه من مختلف المتابعين، رغم الإقصاء على يد منتخب فرنسا من الدور الـ16 لبطولة كأس العالم، التي تحتضنها حالياً أستراليا ونيوزيلندا وتستمر حتى 20 أغسطس/ آب الجاري.

وكشفت لمياء بومهدي، مدربة نادي مازيمبي الكونغولي للسيدات، في تصريح خاص بـ"العربي الجديد"، الأربعاء، عن أن "لبؤات الأطلس" كتبن التاريخ بمداد من الفخر والاعتزاز، عقب بلوغهن ثمن النهائي في أول مشاركة لهن في المونديال، وكن أيضاً أول منتخب عربي يصل إلى هذا الدور.

وأضافت: "أظهرت لاعبات منتخب المغرب عروضا جيدة، وقوة شخصية نادرة، بعدما استطعن النهوض بسرعة، عقب الخسارة الثقيلة ضد منتخب ألمانيا في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات".

وحول مكاسب منتخب المغرب للسيدات رغم الخروج من الدور الثاني، أكدت المدربة لمياء بومهدي أن اللاعبات ضربن عصفورين بحجر واحد، بانتزاع بطاقة المرور في أول مشاركة في كأس العالم من جهة، وأيضاً انتزاع إشادة وتقدير مختلف المتابعين عبر مختلف أنحاء العالم، بعد ظهورهن المشرف في مواجهتي كوريا الجنوبية وكولومبيا.

وتابعت قائلةً: "أظن أن هذا الإنجاز ليس وليد الصدفة، بقدر ما يعتبر نتيجة عمل متواصل منذ 7 سنوات. كما أن الاتحاد المغربي وفر كلّ الإمكانيات المالية واللوجستية لمنتخب سيدات المغرب، على غرار ما قام به تجاه منتخب الرجال، قبل الذهاب إلى مونديال قطر 2022".

ودعت لمياء بومهدي الاتحاد المغربي إلى ضرورة استثمار إنجاز منتخب "لبؤات الأطلس" في مونديال أستراليا ونيوزيلندا، من أجل الحفاظ على توهج الكرة النسائية والسير قدما نحو تحقيق المزيد من المكتسبات خلال الاستحقاقات القادمة.

وبخصوص إنجازها مع نادي مازيمبي الكونغولي للسيدات، عبّرت مدربته لمياء بومهدي عن سعادتها بفوزها بأول لقب قاري خارج المغرب، واعتبرت أن ذلك سيفتح الباب أمام مدربات مغربيات وعربيات لدخول مجال التدريب من بابه الواسع.

المساهمون