بوكا جونيورز بطلاً للدوري... ملك الألقاب في الأرجنتين

18 يناير 2021
بوكا جونيورز رفع اللقب الـ70 في تاريخه (Getty)
+ الخط -

تُوج فريق بوكا جونيورز بلقب بطولة الدوري التي أطلق عليها اسم "كأس دييغو مارادونا" عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد أن تفوق على منافسه بانفيلد في المباراة النهائية مؤكداً أنه واحد من عظماء الكرة الأرجنتينية تاريخياً.

وتُوج بوكا جونيورز باللقب بعد أن تفوق على بانفيلد بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة النهائية بالتعادل (1 – 1)، ليظفر بوكا بركلات الترجيح (5 – 3) ويرفع اللقب بقيادة القائد كارلوس تيفيز، الذي بدوره سجل الركلة الترجيحية الأولى.

وبهذا اللقب أمسى فريق بوكا جونيورز زعيم الأندية الأرجنتينية بعدد الألقاب تاريخياً بعد أن وصل إلى 70 لقباً في بطولة رسمية متفوقاً على الجميع دون استثناء، وهو اللقب الذي سيُهديه النادي لروح الراحل الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

وبألقابه الـ70 التي حققها تاريخياً منذ التأسيس حتى اليوم استحق فريق بوكا جونيورز لقب "ملك الألقاب في الأرجنتين"، خصوصاً أنه يبتعد بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه ريفر بليت المنافس والعدو اللدود لبوكا منذ أن بدأت كرة القدم الأرجنتينية.

ووصل بوكا جونيورز إلى المباراة النهائية في بطولة كأس "دييغو مارادونا" بعد أن تصدر مجموعته الأولى برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات، ومتفوقاً على الوصيف ريفر بليت الذي جمع 8 نقاط من انتصارين وتعادلين وخسارة.

في المقابل وصل فريق بانفيلد إلى المباراة النهائية بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة متفوقاً على فريق تاليريس الذي جمع 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين في الدورة المُصغرة.

المساهمون