بوقرة يكشف سبب العقم الهجومي في منتخب الجزائر

20 يناير 2023
يطمح بوقرة للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمحليين (Getty)
+ الخط -

شددّ مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري الرديف على أهمية مباراة موزامبيق التي ستلعب، السبت، على ملعب نيلسون مانديلا، وهذا رغم ضمان منتخب "الخضر" التأهل بشكل رسمي إلى الدور الثاني من بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان".

وتحدث بوقرة، الجمعة، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، إذ قال: "هدفنا منذ انطلاق المنافسة هو الفوز بجميع المباريات، لقد حضرنا بشكل جيد لهذه المباراة، وكما تعلمون صحيح تأهلنا للدور الثاني، لكن لم نضمن بشكل رسمي صدارة المجموعة بعد".

وأضاف المدافع الدولي السابق: "من السابق لأوانه الحديث عن مباراة الدور الثاني ونحن لم نحسم لحد الآن المرتبة، التي سنحتلها في مجموعتنا، مثلاً يمكن أن نواجه منتخب ساحل العاج في الدور الثاني وهذا المنتخب ليس سهلاً ومعروف أنه يملك أكاديميات كروية محلية ولاعبين مميزين".

وحول المردود الهجومي المتواضع الذي أبانه منتخب الجزائر حتى الآن في هذا العرس القاري، قال مجيد بوقرة: "أتفق مع من يقول إننا لم نظهر الفعالية المطلوبة لحد الآن في هذه البطولة، لكن ذلك ليس متعلقاً فقط بالجانب الفني، بل هناك أمور ذهنية ونحن نعمل رفقة الجهاز فني واللاعبين على تصحيح هذا الوضع".

وتابع: "أعتقد أن اللاعبين سيتجاوزن هذه المشكلة قريباً من تجاوز الضغط الذي يعيشونه، ولا يجب أن نخفي كذلك أن هناك أموراً إيجابية في الفريق، على غرار الانضباط التكتيكي والالتزام الدفاعي بحيث لم نتلق أي هدف لحد الآن".

وأكد مجيد بوقرة أن التشكيلة الأساسية ستشهد تغييرات مقارنة بمباراتي ليبيا وإثيوبيا، فقال: "قررنا إحداث تغييرات على التشكيلة الأساسية التي ستلعب غداً وستكتشفونها في المباراة، وهذا يضاف إلى أننا سنفتقد لخدمات، أيوب عبد اللاوي وشعيب دبيح، بسبب إصابات مختلفة".

المساهمون