بوغبا يواجه حظراً لمدة 4 سنوات ومسيرته مع يوفنتوس في خطر

06 أكتوبر 2023
تعقدت وضعية بوغبا مع ناديه يوفنتوس الإيطالي (جوزيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

يواجه النجم الفرنسي، بول بوغبا (30 عاماً) عقوبة الحظر من اللعب لمدة أربع سنوات، بعدما جاءت نتائج الفحوصات الطبية الثانية للمنشطات، التي قام قائد خط وسط نادي يوفنتوس الإيطالي بتقديمها موجبة.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، الجمعة، فإن مسيرة النجم الفرنسي، بول بوغبا، أصبحت في خطر حقيقي، حيث يواجه استجواباً من قبل مسؤولي مكافحة المنشطات، بعد تأكيد نتيجة اختبار هرمون التستوستيرون لديه.

وتابعت أن الفرنسي بول بوغبا جرى إيقافه عن خوض المواجهات مع ناديه يوفنتوس بشكل مؤقت، بعدما سقط في اختبار المنشطات في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، لكن العينة الثانية التي جرى فحصها جاءت موجبة.

وأوضحت أن العينة الاحتياطية، التي خضعت للفحوصات الطبية، أثبت قيام بول بوغبا بتعاطي المنشطات، وإدارة نادي يوفنتوس ستقوم الآن بدراسة وضع الفرنسي، الذي يواجه عقوبة المنع من اللعب لمدة 4 سنوات.

وأردفت أن آثار هرمون التستوستيرون جرى الكشف عنها لأول مرة بعد فوز يوفنتوس على أودينيزي في الدوري الإيطالي، رغم أن النجم الفرنسي بول بوغبا لم يخض المواجهة، بعدما كان على مقاعد البدلاء.

كما واختتمت بأن بول بوغبا منح مدة 3 أيام لتقديم العينة الثانية، التي جاءت موجبة الآن، وسيجد النجم الفرنسي نفسه الآن معرضاً للاستجواب أمام المحكمة، بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون، الذي يعد مادة منشطة.

يُذكر أن التستوستيرون هو عبارة عن هرمون يمكن أن يزيد من قوة العضلات ويوجد في العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية في الصيدليات، ويحدث بشكل طبيعي عند الرجال، وتبحث الاختبارات التي تُجرى على الرياضيين عن أشكال اصطناعية من الهرمون في أنظمتهم الغذائية.

المساهمون