بوغبا على خطى ميسي ويبتعد عن يوفنتوس ومرسيليا

06 أكتوبر 2024
بوغبا في ملعب كارلو كاستيلاني، 3 سبتمبر 2023 في إيطاليا (جوزيبي مافيا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يوفنتوس لا يخطط لإشراك بول بوغبا في المباريات المتبقية من الموسم الحالي رغم تخفيض عقوبته، مما يفتح الباب أمام انتقاله المحتمل إلى الدوري الأميركي، حيث يمكنه السير على خطى نجوم مثل ليونيل ميسي.

- مدرب يوفنتوس، تياغو موتا، يشير إلى أن بوغبا قد لا يكون جاهزاً للعب بعد فترة غياب طويلة، مما يقلل من حماسه لاستمرار اللاعب مع الفريق، خاصة بعد تعزيز خط الوسط بصفقات جديدة.

- انتقال بوغبا إلى مرسيليا غير مرجح، حيث لن يكون جاهزاً للمشاركة إلا في نهاية الموسم، وهو ما لا يتناسب مع خطط النادي الفرنسي.

لا يَعتزم فريق يوفنتوس الإيطالي، منح الفرصة لنجمه الفرنسي، بول بوغبا (31 عاماً)، للمشاركة مع الفريق، خلال نهاية الموسم الحالي، رغم أنه سيكون قادراً على اللعب انطلاقاً من شهر مارس/آذار المقبل، وذلك إثر قرار محكمة التحكيم الدولية، بتخفيض عقوبته إلى 18 شهراً.

وأكد موقع فوتبول الفرنسي، أمس السبت، أن بوغبا قد يخوض تجربة في الدوري الأميركي، خلال الموسم المقبل، قبل استكمال مسيرته في أوروبا لاحقاً، فرغم أن عقده مع يوفنتوس ما زال سارياً إلى حدود نهاية موسم 2025-2026، ما زالت إمكانية فسخ العقد قائمة، كما أن النادي الإيطالي، لا يعتزم الاعتماد على بوغبا في الموسم الحالي، ومن ثمّ قد يختار نجم منتخب فرنسا، السيرَ على خطى العديد من النجوم، الذين انتقلوا إلى الدوري الأميركي، وأبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة أن نهاية عقوبته تتزامن مع انطلاق المنافسات في أميركا، ومن ثم لن يعاني كثيراً فارق الجهوزية البدنية.

وألمح مدرب "بيانكونيري"، تياغو موتا، في مؤتمر صحافي، اليوم السبت، إلى أن بوغبا ربما لا يكون قادراً على اللعب وتقديم الإضافة سريعاً، بما أنه ابتعد عن النشاط الرسمي فترة طويلة ولن يصبح سهلاً عليه أن يكون جاهزاً لرفع التحديات، وقد أكد موتا أن بوغبا لاعب مميز، وله إمكانات تجعله قادراً على التألق مع أي فريق، ولا يبدو المدرب الإيطالي متحمساً لاستمرار اللاعب الفرنسي مع الفريق في المرحلة المقبلة، بعد الصفقات القوية التي قام بها من أجل دعم وسط الميدان.

كما أشار موقع فوتبول 365 الفرنسي، إلى أن انتقال بوغبا إلى مرسيليا الفرنسي، لا يبدو أمراً مطروحاً، نظراً إلى أنه لن يكون قادراً على اللعب، إلا خلال المباريات الأخيرة من الموسم، وهو أمر لا يغري إدارة النادي بالتفاوض معه، خاصة بعد الصفقات التي قام بها الفريق في الميركاتو الصيفي من أجل دعم وسط ميدانه بالعديد من الأسماء المميزة.

المساهمون