بوعناني.. شارك لأول مرة أساسياً فأحرج مدرب نيس في الدوري الفرنسي

11 نوفمبر 2023
بوعناني يلعب بشكل جيد (مارك فليتشر/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نادي مونبيلييه وضيفه فريق نيس، الجمعة، على ملعب "لاموسون" ضمن منافسات الأسبوع 12 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وجود ثلاثة نجوم عرب ضمن التشكيلة الأساسية للفريقين.

وحسم التعادل السلبي المباراة، ليرفع نيس رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة، لكنه بات مهدداً بخسارة المركز الأول في حال انتصار باريس سان جيرمان، فيما أصبح في رصيد مونبيلييه 12 نقطة في المركز 12.

ولئن كان ظهور الأردني موسى التعمري أساسياً في تشكيلة مونبيلييه متوقعاً، وكذلك الجزائري هشام بوداوي في صفوف نيس، فإن ظهور مواطنه بدر الدين بوعناني منذ البداية في هجوم فريق نيس، يعتبر حدثاً مميزاً بما أنه لم يتمتع بالوقت الكافي منذ بداية الموسم وشارك في 55 دقيقة فقط، وهي المناسبة الأولى التي كان خلالها أساسياً في هذا الموسم رغم تألقه في الموسم الماضي وكان من بين أفضل اللاعبين في النصف الثاني.

وتلقى بوعناني هدية مدربه الإيطالي فاريولي، بأفضل طريقة ممكنة حيث كان من بين أفضل لاعبي المباراة من الفريقين، وأحسن التمركز وكان قريباً من التسجيل وساهم في البناء الهجومي، وكان واضحاً أنه لم يتأثر بعدم مشاركته بانتظام وأظهر قوة شخصية كبيرة، وقد وفر بعض الكرات التي أضاعها رفاقه، خاصة تورام في الشوط الثاني، الذي سدد عالياً وأضاع مجهود النجم الجزائري الشاب.

وسجل بوعناني نقاطاً كبيرة في هذه المباراة قد تساعده في فرض نفسه في المباريات القادمة، خاصة وأن فريقه في حاجة إلى دعم إضافي ليكون أكثر قوة في صراع التتويج باللقب، بما أن نيس يحقق نتائج مميزة هذا الموسم وهو من أفضل الفرق في الدوري، وتعويض بوعناني في الدقيقة 60 كان متوقعاً باعتبار أن الفريق كان مطالباً بالاعتماد على مهاجم إضافي بحثاً عن الهدف.

وقد كان أداء موسى التعمري مقنعاً خلال هذه المواجهة، كما كان مصدر الخطر الأول على دفاع فريق نيس ولكن الحظ لم يكن إلى جانبه، وقد شهدت الدقائق الأخيرة مشاركة المهاجم التونسي، وهبي الخزري الذي توفرت له فرصة التسجيل.

المساهمون