بوعناني المتيم بقدوته محرز.. هل هي رسالة للجزائر وبلماضي؟

03 فبراير 2023
عدة مواهب مزدوجة الجنسية قد تلعب للجزائر (أوليفر غاسينولي/فرانس برس)
+ الخط -

يعد بدر الدين بوعناني من أبرز المواهب التي هي من أصول جزائرية والصاعدة في الدوري الفرنسي لكرة القدم، عطفاً على الموهبة الرائعة التي أبان عنها مع فريقه نيس الفرنسي رغم صغر سنه وكذلك مع الفئات السنية لمنتخب الديوك.

واعترف بدر الدين بوعناني في حوار له مع صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، الجمعة، بإعجابه الكبير بالنجم الجزائري، رياض محرز، واعتبر أنه قدوة بالنسبة له، مما قد يفتح المجال حول إمكانية قبوله اللعب للخضر، وتحقيق حلمه بمزاملة نجم مانشستر سيتي في كتيبة المدرب جمال بلماضي.

وقال بدر الدين بوعناني في تصريحاته: "رياض محرز أكبر قدوة لي، أستمد منه الكثير من الإلهام. أنا أحب كثيراً قدرته في السيطرة على الكرة، حيث لا يُمكن التنبؤ بما سيفعله، وإن كان سيسدد أو يراوغ، فعلاً هو ذكي للغاية، وأحب كذلك ليونيل ميسي منذ أن كنت صغيراً، أما من ناحية العمل فإن كريستيانو رونالدو يُلهمني كذلك".

وكان بدر الدين بوعناني (18 عاماً) سبق وأن تألق تحت أنظار الجماهير الجزائرية ألعاب البحر الأبيض المتوسط الصيف الماضي بمدينة وهران غربي البلاد، مع المنتخب الفرنسي للشباب، وينطلق منذ ذلك الحين الحديث عن مستقبله الدولي، الذي لم يفصل فيه لحد اللحظة.

وأدلى نصر الدين بوعناني وهو والد بدر الدين، بتصريحات سابقة أكد فيها أن نجله منفتح على اللعب للمنتخب الجزائري مستقبلاً لكنه لم يتلق لحد اللحظة اتصالات رسمياً من اتحاد الكرة المحلي، مع العلم أن والد اللاعب سبق له وأن تقمص ألوان نادي وداد تلسمان في الدوري الجزائري وكحارس مرمى.