بوصوفة يكشف لـ"العربي الجديد" حقيقة اقترابه من الرجاء ويوجه رسالة إلى الركراكي

11 اغسطس 2023
مبارك بوصوفة نجم منتخب المغرب سابقاً (أولريك بيديرسون/Getty)
+ الخط -

كشف مبارك بوصوفة، نجم منتخب المغرب سابقاً، عن حقيقة الأخبار التي ربطته بالعودة إلى الملاعب من جديد عبر بوابة نادي الرجاء المغربي، بعد آخر ظهور له بقميص نادي السيلية القطري قبل سنتين.

وقال بوصوفة في تصريح حصري لـ"العربي الجديد"، الجمعة، إنه لم يتفاوض مطلقاً مع نادي الرجاء الرياضي، ولا يفكر أبداً في العودة إلى الملاعب بعد اعتزاله رسمياً قبل سنتين، واستغرب تسريب أخبار ومعطيات غير صحيحة.

وأضاف في حديثه قائلاً: "لا يمكنني العودة إلى الملاعب بعد فمدة طويلة من التوقف عن ممارسة كرة القدم، ولا أهتم حالياً سوى بأعمالي الشخصية. غادرت نادي السيلية القطري بعدما أمضيت معه لحظات رائعة، وكنت على وشك الانتقال بعد ذلك إلى ناد إماراتي، لكن المفاوضات لم تكتمل، وقررت حينها اعتزال لعب كرة القدم بصفة نهائية".

وتعليقاً على صحوة الكرة المغربية في الفترة الأخيرة، أكد مبارك بوصوفة، نجم منتخب المغرب السابق، أنها ثمرة جهود عمل متواصل من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، وكافة المتدخلين.

وتابع حديثه قائلاً: "ما حققه منتخب (أسود الأطلس) في بطولة كأس العالم بقطر 2022، بالوصول إلى الدور نصف النهائي، شيء لا يصدق ولم يكن متوقعاً على الإطلاق. نجح المدرب وليد الركراكي في لم شمل المنتخب المغربي في ظرف وجيز، وساهم في دخوله التاريخ من الباب الواسع برفقة باقي اللاعبين. كما لا ينبغي أن ننسى الإنجاز التاريخي، الذي حققه أيضاً منتخب المغرب للسيدات ببلوغه دور الـ16 لكأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا، كأول منتخب عربي يصل إلى ثمن النهائي".

وحول استعداده للمساهمة في تطوير الكرة المغربية، أوضح مبارك بوصوفة أنه رهن إشارة الاتحاد المغربي في أي لحظة، لتقديم المساعدة للطاقم الفني لمنتخب "أسود الأطلس" في استحقاقاته القادمة، واعتبر الجيل الحالي قادراً على المضي نحو الأمام نحو ترصيع مكانة الكرة المغربية عالمياً بفضل العمل الكبير للمدرب وليد الركراكي.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيواجه نظيره منتخب ليبيريا في 9 سبتمبر/ أيلول على الملعب الكبير في أغادير، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج مطلع السنة القادمة، وبعد ذلك، يخوض منتخب "أسود الأطلس" مباراة إعدادية ضد منتخب بوركينا فاسو في الـ12 من الشهر نفسه على ملعب لانس في فرنسا تحضيراً للاستحقاقات القادمة.