بوروتشاغا لـ"العربي الجديد": مونديال قطر سيكون عظيماً وهذا هو الفرق بين ميسي ومارادونا

بوينس آيرس

خوان بابلو مينديز

avata
خوان بابلو مينديز
20 أكتوبر 2022
خورخي
+ الخط -

أكد خورخي بوروتشاغا، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، في حديثه مع "العربي الجديد"، على أن كأس العالم في قطر سيفتقد جهود لاعبين "عظماء"، مثل المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والنرويجي إرلينغ هالاند، بعد فشل منتخباتهم في بلوغ النهائيات الشهر المقبل.

وأوضح بوروتشاغا، الذي سجل هدفاً في نهائي كأس العالم 1986 بعد تمريرة حاسمة من دييغو مارادونا ليساهم في تتويج بلاده باللقب في المكسيك أن هؤلاء اللاعبين "جميعهم من العظماء، خاصة هالاند، لأنه من أكثر الاكتشافات المذهلة في السنوات الأخيرة، لكن هذا يحدث في كل كأس عالم، يغيب لاعبون رائعون، ليس من السهل الوصول للنهائيات وبات من الأصعب الفوز بها".

وأضاف "في ما يتعلق بمحمد صلاح، فإنه شارك مع منتخب مصر في كأس العالم الماضية في روسيا عام 2018. السنغال صعدت على حسابهم، وهو منتخب رائع ومميز، مثل الجزائر مع محرز، إيطاليا بتاريخها العريق لم تتأهل لكأس العالم في آخر نسختين".

ويرى بوروتشاغا، الذي كان مساعدا لمدرب الأرجنتين في مونديال روسيا 2018، أن ليونيل ميسي قائد الأرجنتين أصبح يحظى بفريق صلب الآن، على عكس النهائيات السابقة، مشيرا إلى أن التفوق الجماعي لفريق المدرب ليوناردو سكالوني ساعد في تحرر ميسي، خاصة بعد التتويج بكوبا أميركا.

واعتبر أن الأرجنتين مرشحة للفوز باللقب، لا سيما بعد سلسلة من 34 مباراة دون هزيمة مع سكالوني، وبنسبة أكبر قليلا تأتي فرنسا حاملة اللقب والبرازيل على رأس المرشحين.

كما شدد على أن نسخة قطر ستكون عظيمة بسبب القوة الاقتصادية للبلد العربي، رغم الأجواء المختلفة وصغر مساحة الدوحة، مشيرا إلى أن اللعب في منتصف الموسم لأول مرة سيجعل اللاعبين أقل إرهاقا، لكن المشكلة الأكبر ستكون للمدربين لضيق الوقت بين توقف مسابقات الدوري وانطلاق النهائيات العالمية.

وتمسك بوروتشاغا برأيه بعدم توقع تأهل منتخب عربي أو أفريقي إلى نصف النهائي لأول مرة، رغم إشادته بتطور الكرة العربية في العقد الأخير.

ذات صلة

الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
محمد الدجاني عانيت قبل رحلتي مع أياكس وأحلم بقيادة الفدائي

رياضة

أكدّ المدرب الفلسطيني الشابّ محمد الدجاني (31 عاماً) عن سعادته الكبيرة، بعدما انضم بشكل رسمي إلى الجهاز الفنّي للفريق الأول لكرة القدم مع أياكس.

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

المساهمون