بوبو من الأحياء الفقيرة لمنافسة نجوم نيجيريا في كأس أمم أفريقيا

20 يناير 2024
لفت بوبو حارس نيجيريا الأنظار إليه في كأس أمم أفريقيا (إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

العملاق بوبو وصف أطلقته الجماهير النيجيرية على حارس مرماها، ستانلي نوابالي، الذي استطاع سرقة الأضواء وبقوة من نجوم "النسور الخضراء" في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج.

بوبو العملاق الذي يبلغ طوله 1.96 متر يعد أحد أبرز مفاجآت منتخب نيجيريا في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية في ساحل العاج، كونه لم يكن معروفاً لدى قطاع كبير من قبل جماهير بلاده، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي بوست" النيجيرية.

وبالنظر لنجوم منتخب نيجيريا، الذين يلعبون مع أكبر الأندية في العالم، فإن الحارس العملاق بوبو بعيد عنهم في كل شيء، حتى أن قيمته السوقية تبلغ 250 ألف يورو فقط، بحسب موقع " ترانسفير ماركت" العالمي.

ويلعب بوبو مع نادي تشيبا يونايتد الجنوب أفريقي، ولم يخض مواجهات دولية مع منتخب نيجيريا نهائياً سوى مباراة وحيدة فقط، قبل انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، كانت ضد منتخب المكسيك قبل 3 سنوات، واختفى بعدها حتى ظهر في المسابقة القارية الحالية.

بوبو عاش طفولة صعبة في أحد أفقر الأحياء في مدينة لاغوس النيجيرية، وتمسك بحلم حياته، وهو أن يصبح حارس مرمى لمنتخب بلاده، وتهتف باسمه الجماهير الرياضية في بلاده، وهو ما تحقق بعدما أثبت قوته في حماية عرين "النسور الخضراء" في المسابقة القارية، حيث لم تتلق شباكه سوى هدفين من مواجهتين.

حلم بوبو تحقق عندما زاره البرتغالي جوزيه بيزيرو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، في جنوب أفريقيا في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، من أجل مراقبة الحارس، الذي يلعب مع فريق في منافسات الدرجة الثانية، وحينها جرى إبلاغه بأنه سيكون المفاجأة الكبرى لـ"النسور الخضراء" في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

ومع تألق العملاق بوبو مع منتخب نيجيريا في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الحالية في ساحل العاج، فإن وسائل الإعلام في بلاده، تتوقع أن يرحل لأحد الأندية الأوروبية، التي ترغب في الحصول على خدماته مقابل عقد مالي ضخم.

المساهمون