بن ناصر يقود كتيبة ميلان أمام توتنهام من أجل كسر النحس في إنكلترا

08 مارس 2023
بن ناصر عاد لخوض المباريات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ظهر نادي ميلان بمستوى جيد، خلال مواجهة الذهاب أمام توتنهام الإنكليزي، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وانتصاره (1-0) لا يضمن له التأهل، رغم أنّ الفريق الإيطالي يعتمد كثيراً على هذه المباراة من أجل تأكيد عودته القوية أوروبياً، إثر سنوات طويلة من الغياب عن المسابقة الأوروبية، التي تُوج بها في سبع مناسبات سابقة.

وسيستعيد المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، نجمه الجزائري إسماعيل بن ناصر، الذي كان أساسياً في مواجهة فيورنتينا في الدوري الإيطالي، وقدم مستوى جيداً، ورغم أنه لا يبدو في أفضل حالاته البدنية باعتبار غيابه عن العديد من المباريات توالياً، إلا أنّ مشاركته مهمة بالنسبة إلى الفريق الإيطالي.

أداء ضعيف بعيداً عن ميلانو

لم يكن ميلان موفقاً عندما يواجه الفرق الإنكليزية بعيداً عن ميدانه، حيث خسر الموسم الماضي أمام ليفربول في أنفيلد بنتيجة (2ـ3)، وخلال هذا الموسم خسر أمام تشلسي في معقله بنتيجة (0ـ3)، كما سقط سابقاً أمام أرسنال بنتيجة (3ـ0) في عام 2011، وقبلها تعادل مع توتنهام دون أهداف، وغياب الانتصارات الإيطالية في إنكلترا يُثبت صعوبة المهمة التي تنتظر الفريق الإيطالي.

هزيمة كشفت العيوب

واجه ميلان صعوبات بالغة عند مواجهة نادي فيورنتينا، السبت الماضي، في الكالتشيو، حيث كان عاجزاً عن تحقيق الانتصار ليخسر في النهاية بنتيجة (1ـ2)، وأظهر ضعفاً كبيراً في مواجهة سرعة مهاجمي منافسه وهو أمر قد يتكرر، اليوم الأربعاء، بما أن توتنهام قوي هجومياً وسيكون مدفوعاً بالجماهير التي يمكنها أن تقلب الطاولة وتدفع الفريق نحو تعويض خسارته ذهاباً.

عودة في توقيت مثالي

شهدت نتائج ميلان تحسناً في المباريات الأخيرة، رغم غياب بن ناصر، لكن الوضع سيختلف في دوري الأبطال، لأن الفريق سيكون مطالباً برفع مستواه في مواجهة فريق سيرمي كل ثقله من أجل تحقيق الانتصار وقلب الطاولة، ولهذا فإن وجود النجم الجزائري يُعتبر نقطة تحول كبيرة بالنسبة إلى المدرب.

وسيحاول الجزائري أن يُساعد فريقه على التعامل مع المباراة وتحمّل ضغط المنافس، بما أن توتنهام سيضغط بقوة منذ بداية اللقاء و"الروسونيري" في حاجة كبيرة إلى لاعب بمهارات بن ناصر تكون روحه المعنوية عالية.

فرق
المساهمون