بن علوان يرد على إساءات مشجع بلكمة قوية في إيطاليا.. هذه تفاصيل الحادثة

27 مارس 2023
بن علوان يملك تجربة كبيرة في إيطاليا (جون هوبلي/Getty)
+ الخط -

أثار مدافع منتخب تونس سابقا، يوهان بن علوان، لاعب نوفارا الإيطالي، جدلاً كبيراً في إيطاليا، بعد أن وجّه لكمة قوية إلى أحد مشجعي فريق بيتشنزا، الذي وجّه له عبارات عنصرية، في نهاية المواجهة التي جمعت الفريقين، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع 34 من الدرجة الثالثة.

وأكدت صحيفة "ويست فرانس" الفرنسية، الاثنين، أن بن علوان لم يتردد في توجيه لكمة قوية أصابت وجه مشجع من فريق بيتشنزا، ونقل على إثرها إلى المستشفى، حيث تسببت له اللكمة في أكثر من 10 غرز، مشيرة إلى أن المشجع حاصر بن علوان رفقة عدد من مساندي الفريق، قبل أن يوجه له عديد العبارات القاسية في أعقاب اللقاء الذي حسمه التعادل 1-1.

وحسب مصادر الصحيفة، فإن الأمن الإيطالي استدعى المدافع التونسي مباشرة بعد الحادثة للتحقيق معه، قبل أن يُطلق سراحه سريعاً ولم يتم إيقافه، كما حاولت جماهير بيتشنزا منع حافلة نوفارا من مغادرة الملعب احتجاجاً على الحادثة الخطيرة التي وقعت.

ودافع النادي الإيطالي عن لاعبه، حيث أشار إلى أن الفريق تعرّض إلى كل أنواع المضايقات طوال المباراة وبعدها، مؤكداً أنّ رئيس النادي لم يسلم بدوره من تصرفات جماهير منافسهم طوال المباراة. وقد تم تداول الحادثة في أكبر الصحف في إيطاليا مثل "غازيتا ديللو سبورت" التي تعرضت إلى الواقعة أيضا. 

وكان بن علوان من بين لاعبي منتخب تونس في مونديال روسيا 2018، كما خاض عديد التجارب خاصة مع سانت إتيان الفرنسي، وكذلك فيورنتينا وأتلانتا في إيطاليا، إضافة إلى تجربته مع ليستر سيتي.

المساهمون