بن شيخة يستقيل و"العربي الجديد" يكشف الأسباب الحقيقية

09 أكتوبر 2023
بن شيخة حقق نجاحات كبيرة مع اتحاد العاصمة (عبد الله مهدي/Getty)
+ الخط -

قرر مدرب نادي اتحاد العاصمة الجزائري عبد الحق بن شيخة الاستقالة من منصبه، في مفاجأة غير منتظرة، رغم النتائج المميزة التي حققها الفريق على المستوى القاري، وتتويجه بآخر نسخة من كأس الكونفيدرالية الأفريقية وكذلك السوبر الأفريقي.

وقام نادي اتحاد العاصمة، الاثنين، بنشر بيان على "فيسبوك" يؤكد من خلاله أن استقالة عبد الحق بن شيخة تأتي بسبب تعرضه لشتائم من قبل مجموعة من الجماهير، قبل أن يُجرى تعديل البيان بعد ذلك بدقائق، بنشر خبر الاستقالة فقط مع حذف الأسباب.

وضمن هذا السياق، حصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر مقرب من عبد الحق بن شيخة، تؤكد أن أخبار تعرض المدرب لشتائم من قبل الجماهير قبل بداية الحصة التدريبية، الاثنين، لا أساس له من الصحة، بل إن ذلك راجع لبعض المشاكل مع إدارة النادي، جعلت التعايش يبنهما مستحيلاً.

وتفيد نفس المعلومات بأن عبد الحق بن شيخة كان يُفكر في الاستقالة قبل بداية الموسم الحالي، لكن جرى إقناعه بالبقاء مقابل تلبية طلباته، خاصة في ما يتعلق بسوق الانتقالات عبر ضم لاعبين اختارهم بنفسه، لكن ذلك لم يحدث، ما أثر على نتائج الفريق في الموسم الجديد، رغم التتويج بالسوبر الأفريقي منتصف الشهر الماضي ضد الأهلي المصري.

ومن المنتظر أن تتهاطل الكثير من العروض على المدرب عبد الحق بن شيخة في الفترة المقبلة، على غرار إمكانية تفاوضه مع شباب بلوزداد، الذي أقال، الأحد، مدربه البلجيكي سفين فاندنبروك، إضافة إلى أندية مغربية بعد أن درب هناك العديد من الفرق خلال السنوات الماضية.

المساهمون