بن رمضان يغادر دوري الأبطال.. هل أساء الاختيار؟

20 يوليو 2023
بن رمضان كان من نجوم المنتخب التونسي في المونديال (ريكو بروير/Getty)
+ الخط -

تلقت الجماهير التونسية صدمة بمغادرة فريق فرينفاروش المجري لمسابقة دوري أبطال أوروبا، منذ الدور التمهيدي الأول للمسابقة، بعد أن كانت تمنّي نفسها بمشاهدة لاعب منتخب "نسور قرطاج"، محمد علي بن رمضان في دور المجموعات.

وانهزم بطل المجر على ملعبه، الأربعاء، أمام فريق كلاسفيك من جزر الفارو بنتيجة 3 أهداف دون رد، ليخرج مبكراً من المسابقة القارية، رغم تعادله في مباراة الذهاب خلال الأسبوع الماضي خارج أرضه بنتيجة 0-0.

وشهد الشوط الثاني من المباراة مشاركة النجم التونسي بن رمضان، الوافد الجديد في فترة الانتقالات الصيفية إلى فرينفاروش، قادماً من الترجي، وقد تحسن مردود فريقه في هذا الشوط، بعد أن قبل في الشوط الأول، قبل دخول اللاعب التونسي، ثلاثية كاملة.

وأصيب محمد علي بخيبة كبيرة بعد نتيجة فريقه، حيث إنه فضّل اللعب مع هذا الفريق المغمور أوروبياً، على قبول عديد العروض الأخرى التي تلقاها من بعض البطولات العربية، رغم أنها كانت أفضل من الناحية المالية، وذلك من أجل تحقيق أحد أهم أحلامه بالمشاركة في مسابقة دوري الأبطال، مثلما فعل زميله السابق في المنتخب، واللاعب السابق للفريق المجري عيسى العيدوني.

وسبق للعيدوني الذي انضم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى يونيون برلين الألماني، أن شارك مع الفريق المجري في دور المجموعات، وواجه عديد الفرق الأوروبية الكبيرة، من بينها برشلونة الإسباني الذي كان يضم ليونيل ميسي وقتها، وكذلك يوفنتوس الإيطالي الذي كان يضم أيضاً غريمه كريستيانو رونالدو، وقد كان وراء انضمام زميله في المنتخب إلى هذا الفريق.

وكان محمد علي بن رمضان يأمل الظهور بمستوى كبير أوروبيا، حتى ينال فرصة البروز والانضمام إلى فرق أوروبية أكبر، وبطولات أكثر قوة، لكنه أصيب بخيبة أمل شديدة بهذا الخروج المبكر، رغم تضحياته المالية الكبيرة.

المساهمون