بنزيمة ينقذ الاتحاد ويتفوق على رونالدو في صراع الهدافين بالدوري السعودي

03 أكتوبر 2024
يحتفل بنزيمة بهدفه في شباك الخليج بالدوري السعودي، 27 سبتمبر 2024 (خالد الحاج/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قاد كريم بنزيمة نادي الاتحاد للفوز على الأخدود 2-1 في الدوري السعودي، بتسجيله هدفاً حاسماً في الدقيقة 50، مما ساهم في تعزيز موقع الفريق في المركز الثاني برصيد 15 نقطة.
- حسام عوار أضاف الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 89، بينما سجل صالح آل عباس هدف الأخدود الوحيد في الدقيقة 95، ليحافظ الاتحاد على تقدمه.
- بفضل تألق بنزيمة، الذي تفوق على كريستيانو رونالدو في صراع الهدافين، وصل الاتحاد إلى المركز الثاني خلف الهلال المتصدر.

لعب النجم الفرنسي، كريم بنزيمة (36 عاماً)، دوراً كبيراً في إنقاذ ناديه الاتحاد من التعادل أمام مُضيفه الأخدود، بعدما ساهم في تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف، مساء الخميس، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري السعودي لكرة القدم.

وحاول النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، في الشوط الأول كثيراً أمام مرمى حامي عرين فريق الأخدود، لكنه فشل في زيارة الشباك، لتنتظر جماهير "العميد"، حتى الدقيقة الـ50 من عمر الشوط الثاني من المواجهة البدنية القوية، عندما تسلّم قائد نادي الاتحاد الكرة في منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية للغاية، لم يستطع حارس المرمى التصدي لها، نتيجة ارتطامها في القائم الأيسر.

وكاد كريم بنزيمة أن يُضيف الهدف الثاني في أكثر من محاولة، لكن زميله الجزائري، حسام عوار، تكفل بالأمر، بعدما استطاع زيارة شباك حارس مرمى فريق الأخدود في الدقيقة الـ89 من عمر اللقاء، عبر رأسية مُتقنة للغاية، إلا أن اللقاء اشتعل في الوقت بدل الضائع، عندما أحرز صالح آل عباس، هدف الأخدود الوحيد في الدقيقة الـ95.

وحافظ نادي الاتحاد على تقدمه بهدفين مقابل هدف، ليخطف ثلاث نقاط ثمينة، بفضل تألق نجمه الفرنسي، كريم بنزيمة، الذي استطاع التفوق على البرتغالي، كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، في صراع الهدّافين بمنافسات الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما وصل مهاجم "العميد" إلى هدفه السابع، فيما بقي "الدون" عند أربعة أهداف فقط.

وبفضل تألق النجم الفرنسي كريم بنزيمة (36 عاماً)، وزميله الجزائري حسام عوار، ضمن نادي الاتحاد الحصول على ثلاث نقاط مهمة، جعلت "العميد" يصل إلى نقطته الـ15 في جدول ترتيب الدوري السعودي، في المركز الثاني، خلف المتصدر الهلال (15 نقطة)، الذي يستعد لخوض مواجهة الكلاسيكو ضد غريمه الأهلي، السبت القادم.

المساهمون