بنزيمة يخسر صراعاً قضائياً في فرنسا

20 سبتمبر 2023
بنزيمة متألق مع الاتحاد السعودي (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

قضت محكمة فرنسية في مدينة ليون، الأربعاء، برفض دعوى قضائية رفعها مهاجم نادي الاتحاد السعودي، كريم بنزيمة، على داميان ريو، الناشط السياسي في فرنسا بتهمة التشهير، حيث تعود فصول القضية إلى عام 2020.

وأكد موقع "فوتبول 365" الفرنسي، أن المحكمة لم تؤيد طلبات مهاجم ريال مدريد سابقا في هذه القضية، فرغم أن المحكمة اعتبرت أن داميان ريو أساء التعبير من خلال المنشور الذي هاجم من خلاله كريم بنزيمة، وبالتالي فقد تفادى العقوبة، بعد أن فرضت عليه المحكمة في وقت سابق غرامة مالية قيمتها 10 آلاف يورو.

وأشار الموقع الفرنسي، إلى أن القرار فاجأ الجميع، إذ لم يكن مُتوقعاً أن لا تتم معاقبة داميان ريو، الذي ذكر عبر حساباته على منصات التواصل، بأنه تفاجأ بالقرار الصادر عن المحكمة، التي ساندته في صراعه القضائي مع كريم بنزيمة، وأنصفته باعتبار أنه من حقه التعبير عن مواقفه.

وتعود بداية القضية إلى عام 2020، في ذلك الوقت، نشر داميان ريو صورة مركبة على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر فيها كريم بنزيمة وهو يشير بإصبعه نحو السماء إلى جانب مقاتلين إسلاميين مسلحين. إلى ذلك، يضيف الناشط اليميني المتطرف تعليقا: "أعتقد أن بنزيمة يريد أن يوجه لنا رسالة. وهو ما دفع لاعب ريال مدريد السابق للجوء إلى محكمة جنايات ليون بتهمة التشهير".

المساهمون