بلومي يكشف موقفه من بقاء بلماضي مع المنتخب الجزائري...ماذا قال؟

26 ابريل 2022
بلومي من أساطير كرة القدم الجزائرية (من مدونة هالف تايم ريبورت)
+ الخط -

قرر مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الاستمرار في منصبه، بعد سنوات قضاها على رأس الجهاز الفني "للخضر"، رغم إخفاق زملاء القائد رياض محرز في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022، أمام المنتخب الكاميروني.

وتحدث أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي، لموقع "العربي الجديد"، عن قرار بلماضي، حيث عبّر عن مساندته لهذه الخطوة، لأن هذا المدرب يقوم بعمل كبير منذ قدومه عام 2018، منوهاً بقرار انتقال المنتخب الجزائري لاستقبال منافسيه في ملعب وهران الجديد.

وقال بلومي في تصريحاته: "الصورة تتكلم عن نفسها. لقد رأينا كيف أن الحكم راجع لقطات المنتخب الكاميروني في تقنية الفيديو، في حين أنه لم يذهب ليراجع لقطات الجزائر، غاساما ارتكب العديد من الأخطاء وكان متحاملاً على منتخبنا الوطني".

وأضاف: "أعجبتني كثيراً تصريحات بلماضي، وهذه هي كرة القدم. أما عن بقائه، فأراه أمراً جيداً، أعتقد أنه سيقوم بتصحيح بعض الأخطاء فقط، أحسن من أن يتم التعاقد مع مدرب جديد لا يعرف اللاعبين، سينتهج عملاً من الصفر بتكوين فريق آخر".

وأردف أسطورة كرة القدم الجزائرية: "أظن أن في وسط هذه الظروف الاستمرارية هي الأفضل، ولهذا أساند بقاء المدرب جمال بلماضي، كما أراه أحسن الحلول الآن، صحيح أنه سيكون مطالباً بضخ أسماء جديدة وإعطاء روح للمنتخب، وأظن أنه أصبح يملك الخبرة لذلك، خاصة بعد أن مرّ بنفس التجربة عندما مسك زمام المنتخب لأول مرة عام 2018".

وأشار بلومي: "أرى أن هناك لاعبين انتهى زمنهم مع المنتخب الجزائري، كونهم نالوا فرصتهم الكاملة، رغم أن بعضهم قدم الكثير للتشكيلة، ولا يجب أن ننكر هذا، حان الوقت لأن نشكرهم، ولن أعطي الأسماء لأن بلماضي يعرفهم أحسن مني، ويعرف أي أسماء يحتاجها حالياً لتقديم الإضافة للمنتخب".

وعن تحوّل المنتخب الجزائري لاستقبال منافسيه في وهران، ختم بلومي حديثه "هذا شيء جميل، ويُمكن أن يعطي الإضافة للمنتخب الجزائري، وأرفع القبعة لمن اتخذ هذا القرار ويستحق العلامة الكاملة، بحكم أن الوضع الحالي يسمح بالتغيير، مثل كان جيلنا الذي لعب في قسنطينة، عنابة، العاصمة ووهران وغيرها من الولايات الجزائرية وحققنا العديد من النتائج الرائعة".

المساهمون