بلماضي يُعلنها رسمياً: "لن أغادر المنتخب الجزائري"

26 مارس 2021
جمال بلماضي سيُتابع رحلته مع الجزائر (Getty)
+ الخط -

عاد وفد المنتخب الجزائري، اليوم الجمعة إلى البلاد وذلك بعد أن لعب الخميس، مباراة أمام المنتخب الزامبي في العاصمة لوساكا، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (3/3)، وذلك في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وبعد الوصول إلى مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، أدلى المدرب جمال بلماضي، تصريحات للإعلاميين الحاضرين هناك، إذ نفى الشائعات التي تحدثت عن قرب مغادرته لمنصبه كمدرب للمنتخب الجزائري، وذلك بسبب الخلاف الحاصل بين وزارة الرياضة واتحاد الكرة.

وأكد المدرب جمال بلماضي أنه عازم على اكمال مشروعه والعمل على قيادة منتخب أبطال أفريقيا إلى مونديال قطر 2022، إذ قال: "لن أغادر منتخب الجزائري، أنا هنا من أجل تجسيد المشروع الذي أتيت من أجله".

وبعد الظلم التحكيمي الذي تعرض له منتخب الجزائر أمام زامبيا، دعا بلماضي، إلى حماية منتخبه من سيناريو مماثل قبل الاستحقاقات المقبلة، حيث أضاف "الكل شاهد ما تعرضه له منتخب الجزائر أمام زامبيا، وأدعو "الكاف" لحمايتنا من مثل هؤلاء الحكام".

وقال جمال بلماضي كذلك "ما حدث لنا أمام زامبيا من طرف ذلك الحكم لا يُبشر بالخير مستقبلاً، وأتمنى أن تتدخل الهيئات الكروية لإيقاف مثل هذه المهازل، قبل دخول معترك تصفيات كأس العالم".

وسيلعب المنتخب الجزائري مباراة الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2022 يوم الاثنين أمام منتخب بوتسوانا، إذ من المنتظر أن يعتمد فيها جمال بلماضي على بعض العناصر الأساسية على غرار رياض محرز وإسماعيل بن ناصر.

المساهمون