بلماضي يوجه رسالة نارية لمنتقديه: توقفوا عن نشر السلبيات

19 مارس 2023
يسعى بلماضي لتحقيق نتائج جيدة مع منتخب الجزائر في المباريات القادمة (Getty)
+ الخط -

عاد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي ليرد على الانتقادات التي واجهته في الفترة الأخيرة، خصوصاً منذ الفشل في الوصول إلى بطولة كأس العالم 2022، وذلك خلال مؤتمر صحافي له الأحد، والذي يسبق مباراتي النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال جمال بلماضي في تصريحاته: "أقول للمنتقدين ما هي إنجازات اتحاد الكرة قبل قدومي سنة 2018؟ فزنا بكأس أفريقيا 2019 وكأس العرب 2021 وكأس العرب لأقل من 17 عاماً، في وقت كانت الخزينة فارغة من الألقاب، يتحدثون عن الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022، صحيح أخفقنا، لكن التأهل في أفريقيا صعب جداً".

وأضاف بلماضي قائلاً: "لم أشاهد ولا مباراة واحدة من كأس العالم في قطر، وقبل ذلك سافرت مباشرة إلى أوروبا، لأنني قطعت عهداً على نفسي بالتركيز على العمل والتخطيط، رغم ذلك، هناك أشخاص ينتقدون كل شيء ولا يعجبهم أي شيء مهما كان".

وواصل بلماضي حديثه قائلاً: "لا بد من التفاؤل والنظر إلى المستقبل بنظرة إيجابية، وتوقفوا عن وصف الكرة الجزائرية بأنها في حالة كارثية، فريق أتلتيك بارادوا هو مثال يجب على الجميع أن يحتذي به، فهذه الأكاديمية أعطت لنا لاعبين أصبحوا أساسيين في المنتخب الجزائري بسبب تكوينهم الممتاز، وإذا قمنا هناك بعمل جيد مثل ما هو الحال في بارادوا، فسيكون لنا منتخب وطني أول 100% محلي".

وتحدث بلماضي عن مباراتي منتخب النيجر قائلاً: "لدينا مباراتان مهمتان أمام النيجر لحسم التأهل رسمياً إلى كأس أفريقيا، ولا ينبغي أن نستصغر المنافس، فهو ليس نفسه الذي شارك في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين وفزنا عليه بخماسية".

وكشف بلماضي عن أسباب استبعاده نجم وستهام يونايتد الإنكليزي سعيد بن رحمة، رغم تألقه في المباريات الأخيرة، بقوله: "غياب سعيد بن رحمة خيار فني، لا يُمكنني استدعاء الجميع، والباب يبقى مفتوحاً".