بلماضي يضمن خدمات 5 لاعبين محترفين للجزائر والسادس يقترب

03 مارس 2023
يسعى جمال بلماضي لتعزيز قوة منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

يعمل مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، منذ أسابيع على تجديد صفوف تشكيلته تحسباً للاستحقاقات القادمة، على غرار بطولة أمم أفريقيا 2023 المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج، وكذلك تصفيات كأس العالم 2026.
وحصل "العربي الجديد"، الجمعة، على معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تشير إلى أن جمال سيوجه أنظاره في المرحلة المقبلة إلى لاعب فريق نيس، بدر الدين بوعناني، الذي يواصل التألق مع النادي الفرنسي بمستوياته المميزة رغم صغر سنه.
وتشير المعلومات إلى أن المدرب الجزائري، جمال بلماضي، اتفق مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري، جهيد زفيزف، على ترتيب موعد مع عائلة بدر الدين بوعناني، من أجل إقناع اللاعب باللعب للخضر، وفي مقدمتهم والده نصر الدين، الذي كان حارسا سابقا في فريق وداد تلمسان في الدوري المحلي، كما لم يخفِ في تصريحات سابقة حلمه رؤيته نجله بقميص منتخب "الخضر".
وسبق للاعب بدر الدين بوعناني صاحب الـ 18 سنة أن تحدث عن مستقبله الدولي، وذلك خلال مشاركته مع المنتخب الفرنسي للشباب في بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران صيف العام الماضي، حيث أكد كذلك أنه لا يُمانع من اللعب للمنتخب الجزائري مستقبلاً، لكنه لم يفصل في ذلك بشكل نهائي حتى اللحظة.

وضمن المنتخب الجزائري بعض اللاعبين الشباب الذين سيظهرون لأول مرة في تشكيلة المدرب، جمال بلماضي، في الاستحقاقات القادمة، على غرار الخماسي: حسام عوار، وريان آيت نوري، وفارس شعيبي، وكذلك ياسين عدلي، وجوان حجام.

المساهمون