بلماضي يحسم هوية الحارس الأساسي في تشكيلة منتخب الجزائر

28 اغسطس 2023
بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

قرّر مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، حسم المنافسة مبكراً على حراسة المرمى بين الثنائي أنطوني ماندريا ومصطفى زغبة، قبل أيام من معسكر الخضر المقرر مطلع شهر سبتمبر/ أيلول، وتتخلله مباراة ضد تنزانيا في ختام تصفيات أمم أفريقيا 2023 وكذلك مباراة ودية ضد السنغال في العاصمة دكار.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الاثنين، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تفيد بأن جمال بلماضي لم ينتظر حتى المعسكر المقبل ليفصل في هوية الحارس الأساسي للخضر في الاستحقاقات القادمة، وهذا بعدما أكد لمقربيه اختياره حارس كان الفرنسي، أنتوني ماندريا لتولي هذه المسؤولية.

وتفيد المعلومات نفسها بأن قرار جمال بلماضي يأتي بعد المردود الرائع الذي قدمه أنتوني ماندريا في الجولات الأربع الأولى من دوري الدرجة الثانية الفرنسية، وتمكّنه فيها من الحفاظ على نظافة شباكه، جعلت فريقه متصدراً للمنافسة بالعلامة الكاملة، وأعطى تفوقاً له كذلك على حساب حارس ضمك السعودي، مصطفى زغبة.

وسيكون المنتخب الجزائري على موعد مع استحقاقات هامة في المرحلة المقبلة، على غرار تصفيات كأس العالم 2026 التي ستنطلق شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، ثم نهائيات أمم أفريقيا 2023 المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل، ما يتطلب الاستقرار على هوية الحارس الأساسي على المدى القريب.

وشهد مركز حراسة المرمى في المنتخب الجزائري العديد من التغييرات منذ العام الماضي بين الثلاثي أنتوني ماندريا ومصطفى زغبة وكذلك المعتزل ألكسندر أوكيدجة، وهذا منذ أن قرر جمال بلماضي استبعاد المخضرم رايس وهاب مبولحي، الذي سيطر على المنصب الأساسي لأكثر من 10 سنوات.

المساهمون