بلماضي يتحضر لثورة في خط وسط الجزائر ولاعب مهم قد يخرج من حساباته

23 اغسطس 2023
بلماضي أمام استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة (رياض كرامضي/Getty)
+ الخط -

يهدف مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، لإعطاء الفرصة لكثير من الأسماء خلال معسكر سبتمبر/أيلول المقبل، الذي ستتخلله مباراة تنزانيا في ختام تصفيات أمم أفريقيا 2023، قبل السفر إلى العاصمة السنغالية داكار لمواجهة أسود التيرانغا ودياً في قمة أفريقية منتظرة.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تفيد بأن المدرب جمال بلماضي سيحاول في هذا الموعد العثور على وسط ميدان مثالي تحسباً للاستحقاقات الهامة التي تنتظر الخضر في المرحلة المقبلة.

وتفيد المعلومات نفسها أن الأفكار التي ينوي جمال بلماضي الاعتماد عليها تُهدد حضور لاعب فينورد الهولندي، رامز زروقي، الذي يُعتبر أحد أكثر اللاعبين الذين اعتمد عليهم المدرب جمال بلماضي في العامين الأخيرين، وهي خطوة لقيت اختلافاً في الرأي لدى الشارع الرياضي الجزائري، بسبب المستوى المتذبذب للاعب.

ويهدف جمال بلماضي في رؤيته الجديدة إلى الاعتماد أكثر على لاعب روما الإيطالي، حسام عوار، الذي قدم مردوداً مميزاً في أول ظهور له مع منتخب الجزائر في المعسكر الماضي، إلى جانب نبيل بن طالب، وكذلك عبد القهار قادري الذي حقق بداية مثالية في الموسم الحالي مع فريق كورتريك في الدوري البلجيكي لكرة القدم.

وسيفتقد منتخب الجزائر على المدى القريب لخدمات لاعب أساسي في خط الوسط والمتمثل في لاعب ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، الذي من المنتظر أن يشكل خط وسط الخضر إلى جانب الثنائي بن طالب وعوار، وذلك في حالة استعادته جهوزيته الكاملة.

المساهمون