بلماضي يتحدث عن عوار وعدلي ويرفع القبعة للبوسني حاليلوزيتش

18 سبتمبر 2022
يسعى بلماضي لتحسين مستوى منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

عقد مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، الأحد، مؤتمراً صحافياً في مركز سيدي موسى، للحديث عن خياراته لمعسكر شهر سبتمبر/ أيلول، والذي ستتخلله مباراتان وديتان ضد غينيا ونيجيريا على ملعب ميلود هدفي بوهران.

وتحدث بلماضي عن قضية مهمة أثارت جدلاً كبيراً في الشارع الرياضي الجزائري طوال الأشهر الماضية، والمتعلقة باللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة، والحديث المتواصل عن قرب التحاق أسماء مثل حسام عوار، وريان آيت نوري، وياسين عدلي، وغيرهم بالخضر في الوقت القريب.

وقال جمال بلماضي بهذا الخصوص: "لست معتاداً على نشر القائمة الموسعة لهذا لا يمكنني أن أؤكد لكم أنها كانت تحمل أسماء مثل غويري وعوار وغيرهم، هؤلاء من الضروري أن يقوموا بخطوات حتى يجري استدعاؤهم، واتحاد الكرة الجزائري لا يستطيع فعل أي شيء دون موافقتهم".

وأضاف قائلاً: "هناك شائعات كثيرة حول هذه القضية، لأكون صادقاً أجرينا بعض المحادثات، وهناك أشياء تتطور مع بعض اللاعبين الذين من الممكن أن نراهم في مواعيد فيفا المقبلة".

وتابع: "بعض اللاعبين الذين جرى ذكرهم كان من الممكن أن يكونوا حاضرين في هذا المعسكر، لكن هناك إجراءات تستغرق بعض الوقت".

وعاد المدرب الجزائري في المؤتمر الصحافي للحديث عن هذه القضية، خاصة مع الأخبار التي انتشرت في وسائل الإعلام، قائلاً: "الكثير من الشائعات حول هذه القضية، لكن يا للأسف لماذا لا يتصل الصحافيون بهؤلاء اللاعبين ويسألونهم عن رغبتهم في اللعب للجزائر؟ سيكون من الرائع القيام بذلك".

وأشاد بلماضي بالمدرب وحيد حاليلوزيتش، المدرب السابق للمنتخب المغربي، لطريقة معالجته قضية لاعب "ميلان" إبراهيم دياز، حيث قال: "إذا لم يكن لآباء هؤلاء اللاعبين تأثير فماذا سيفعل المدرب؟ وهنا أرفع قبعتي للمدرب وحيد حاليلوزيتش الذي أتأسف لغيابه عن كأس العالم، لكنه كان قد أغلق قضية إبراهيم دياز في 4 ثوانٍ".

وحاول بلماضي تبرئة نفسه من تأخر التحاق لاعبين مثل عوار وعدلي بالمنتخب الجزائري، إذ قال "منذ 4 سنوات تواصلت مع هؤلاء اللاعبين، ويمكن أن تذهبوا وتسألوهم، أنا ومثلما تعرفونني صريح جداً في هذه القضية ولا أعمل على إخفاء شيء".

وتابع بلماضي حديثه قائلاً: "عندما يخبرني أحد اللاعبين لا تنتظرني، تحدث مع والدي، أمي. كان يمكنه القول علناً لا وانتهى الأمر، ومع ذلك فأنا أعمل على المدى الطويل، ومن أجل مصالح المنتخب الجزائري، وإذا فعلت مثل وحيد حاليلوزيتش فسنخسر اللاعب بشكل نهائي".

المساهمون