بلماضي: عريبي يذكرني بكريم بنزيمة وقطر بلدي الثاني وأساندهم بقوة

13 نوفمبر 2022
يُحضر بلماضي منتخبه للمباريات الودية القادمة (Getty)
+ الخط -

نظم مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي، الأحد، مؤتمراً صحافياً للحديث عن المواجهتين الوديتين اللتين سيلعبهما منتخب الخضر يوم 16 و19 نوفمبر/ تشرين الثاني ضد مالي في ملعب وهران، ثم السويد في مالمو.

وكشف المدرب جمال بلماضي عن سرّ اختياره هذين المنتخبين للتباري معهما ودياً، وقال: "المنتخب المالي جيد ويملك مستوى كبيرا، كما أنه يضم في صفوفه لاعبين يلعبون في أندية أوروبية معروفة، كما لا ننسى أنه خرج بصعوبة من سباق التأهل لكأس العالم 2022 أمام المنتخب التونسي".

وتابع بلماضي حديثه قائلاً: "منتخب السويد يملك كذلك لاعبين محترفين في أندية كبيرة مثل مانشستر يونايتد ولايبزيغ الألماني، المهم علينا استغلال هذا الموعد جيداً وتجريب لاعبين جدد".

وتحدث جمال بلماضي عن دعوة اللاعب الجديد في سامبدوريا مهدي ليرس، إذ قال: "مهدي ليرس لاعب جيد ويلعب في مراكز متعددة، كما هو قادر على منحي العديد من الحلول، أتمنى أن يقدم الإضافة المرجوة منه".

أما بخصوص مهاجم شباب بلوزداد كريم عريبي، فقال: "كريم عريبي يشبه بغداد بونجاح ومنحته كامل الثقة، لقد شاهدته في ملعب سطيف عندما واجه مع فريقه منافساً في دوري أبطال أفريقيا وأعجبت كثيراً بمردوده وروحه العالية على أرض الملعب، يُذكرني بكريم بنزيمة الذي يلعب لصالح المجموعة وليس لنفسه".

وأضاف بلماضي قائلاً: "لا ننسى أن أندي ديلور مصاب والدوري القطري متوقف، لهذا لم يكن بوسعنا الاستفادة من خدمات بغداد بونجاح، أما شبابنا المحترفون في الدوري البلجيكي فينبغي تركهم يتطورون بهدوء كبير".

ونفى بلماضي أن يكون هذا المعسكر هو الأخير للحارس رايس وهاب مبولحي بعد الحديث عن إمكانية اعتزاله، فقال: "مبولحي يُحب الجزائر، وسن 34 ليس عائقاً بالنسبة له بتاتاً، هو ما زال يريد اللعب، وقدم مستويات مميزة مع المنتخب رغم تواجده دون فريق، لكن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة له، لأننا نملك أسماء مميزة كذلك في حراسة المرمى".

وأدلى جمال بلماضي برأيه حول استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم 2022، فقال "أتمنى التوفيق لقطر في كأس العالم، ومتأكد أنها ستكون نسخة رائعة، هذا البلد يُعتبر الثاني بالنسبة لي، كما يبقى بلداً عربياً ومسلماً سأقف معهم وأشجعهم من أجل النجاح".

المساهمون