بلماضي: إنفانتينو لم يفِ بوعوده وأدعو هؤلاء لتنظيم مناظرة

30 مايو 2022
جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري مع إنفانتينو رئيس فيفا (أحمد عواد/Getty)
+ الخط -

عقد المدرب جمال بلماضي، الإثنين، مؤتمراً صحافياً للحديث عن استعدادات المنتخب الجزائري لمواجهتي أوغندا وتنزانيا يومي 4 و8 يونيو/ حزيران، ضمن أول جولتين من تصفيات أمم أفريقيا 2023، التي ستحتضنها ساحل العاج.

وبدأ بلماضي حديثه عن قائمة اللاعبين الجدد، الذين استدعاهم لأول مرة لهذا المعسكر، حيث قال: "رأيت أن اللحظة قد حانت لاستدعائهم بعد متابعتي لهم في عدة مباريات، الآن عليهم أن يثبتوا لي أنه يمكنهم لعب دور مهم في المنتخب".

وتابع "بالنسبة للاعبين المبعدين فذلك ليس قراراً نهائياً طالما أنهم قادرون على المنافسة، صحيح هناك لاعبون تقدموا في السن وأرى أن المنتخب أصبح من الماضي بالنسبة لهم، لكننا سنمنحهم خروجاً مشرفاً".

وعن مواجهة أوغندا قال بلماضي "هذا المنتخب صعب، لقد تغلبوا على كينيا وأزعجوا مالي، في أفريقيا لم تعد هناك فرق صغيرة، بل هناك تقارب في المستوى، مثلما كان الحال مع المنتخب السنغالي بطل أفريقيا، ورأينا كيف فاز بمبارياته الأولى ضمن المسابقة".

وعاد بلماضي ليتحدث عن مستوى التحكيم في أفريقيا، فقال "هذه المشكلة لها سنوات، ضد زامبيا حكم موقوف لـ3 أشهر، ثم تعرضنا لاعتداءات في بوتسوانا، كما تعرضنا للظلم ضد بوركينافاسو في المغرب، في داخلي غضب شديد، لكنني سأتخلص منه".

وتحدث بلماضي عن وعود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتيو، قائلاً "إنفانتينو قال إنه سيسعى لتحسين مستوى التحكيم في أفريقيا، لكن لم نرَ أي شيء، هو يدرك أن هذه القارة منبع للمواهب التي تتألق في أوروبا، لكن يجب أن تكون هناك قرارات صارمة من أجل ترقية كل الجوانب".

وأردف "تحدثت كثيراً عن التحكيم وساندني الشعب عكس الصحافة، لدرجة أن البعض يرى أن الحكم باكاري غاساما لم يكن سيئاً في مباراة الكاميرون، هل هذا معقول؟".

وعن الانتقادات التي تعرض لها، قال بلماضي "بعض الناس ليس لديهم الجرأة لمواجهتي وجهاً لوجه، قدمت اقترحاً لتنظيم مناظرة مع قنوات خاصة وصحافيين، هذا أكيد سيغذي النقاش، لكن للأسف لم أجد تجاوبا".

وأشار بلماضي "عندما أتيت لأول مرة كان المنتخب يعيش حالة فوضى، وكان علينا إجراء تغييرات تسمح بنقل المنتخب لمستوى آخر، لكن سننطلق من جديد عبر هذا المعسكر، الذي أشعر أنه سيقام في ظروف جيدة، علينا فقط اتخاذ القرارات في محلها".

وكشف "أعتقد أننا استحققنا التأهل إلى المونديال في المباراتين، أتيحت للكاميرون فرصتان، ركلة حرة خطيرة من توكو إيكامبي في مباراة الذهاب، وهدف الإياب القاتل، لكن ليس الأفضل هو من يفوز دائماً".

المساهمون