بلايلي يواجه الباريسي: الظهور في المباريات الكبيرة وتعويض خيبة بريست

21 أكتوبر 2022
استعاد بلايلي الابتسامة مع فريق أجاكسيو (فريد تانو/Getty)
+ الخط -

سيعتمد فريق أجاكسيو الفرنسي على نجمه الجديد يوسف بلايلي من أجل محاولة الحصول على نقطة على الأقل من مواجهة باريس سان جيرمان، الجمعة، في إطار منافسات الأسبوع الـ 12 من بطولة الدوري الفرنسي.

ويملك أجاكسيو 8 نقاط، جعلته ضمن الأندية التي تحتل المراكز الأخيرة، ولهذا فإن التدارك أصبح حتمياً ولكن المهمة تبدو صعبة للغاية ضد الباريسي الذي لم يترك أي فرص لمنافسيه هذا الموسم للحصول على أكثر من نقطة واحدة، بعدما فرض هيمنته على الدوري.

بلايلي والتأكيد

ظهر بلايلي بديلاً في الأسبوع الماضي مع أجاكسيو، واستغل الظهور الأول له مع فريقه الجديد حتى يوجه رسائل قوية تؤكد أنه ما زال قادراً على صنع الفارق، فتلاعب بدفاع فريق تروا، وخلال 15 دقيقة فقط افتك النجومية من بقية اللاعبين في الفريق بفضل مهاراته العالية، ولهذا فإن مدرب أجاكسيو سيجد نفسه مجبراً على الاعتماد على الوافد الجديد، بما أن أجاكسيو تعاقد مع بلايلي منذ أيام قليلة فقط إثر فسخ عقده مع بريست.

وهذا الظهور المميز سيجعل الجزائري مطالباً برفع مستواه من أجل فرض نفسه أساسياً وتعويض ما ضاع منه خلال الأسابيع الماضية عندما ابتعد عن التدريبات بعد المباريات مع منتخب الجزائر الودية إلى حين فسخ عقده بالتراضي مع فريق بريست.

نجم المباريات القوية

أشارت بعض المصادر إلى أنه من بين أسباب غضب يوسف بلايلي من مدرب فريقه السابق بريست، عدم الاعتماد عليه ضد باريس سان جيرمان، إذ كان يأمل في أن يشارك ولو لبعض الدقائق آنذاك، ولكن المدرب حرمه من فرصة اللعب أمام أفضل المدافعين في العالم وبالتالي سيطر الإحباط على نجم منتخب الجزائر.

وتغري المباريات القوية النجم الجزائري، الذي تألق في عديد المواجهات الهامة والتي يكون خلالها المنافس قوياً، وهو يعلم أن مواجهة الباريسي ربما تكون فرصة تاريخية بالنسبة إليه ليعلن عن عودته من الباب الكبير إلى الدوري الفرنسي، وخصوصاً أن مباريات الباريسي تحظى بمتابعة كبيرة تتجاوز حدود فرنسا بما أن وجود نخبة من أفضل اللاعبين دفع الجميع إلى التركيز على هذه المباريات لمتابعة ميسي ونيمار ومبابي.

المساهمون