بلايلي ينثر سحره مع أجاكسيو في ليلة تألق عربية بالدوري الفرنسي

16 أكتوبر 2022
عاد بلايلي إلى التألق في الدوري الفرنسي (فريد تاناو/فرانس برس)
+ الخط -

لم يتأخر النجم الجزائري، يوسف بلايلي، في تأكيد مهاراته الفنية العالية، في أول مباراة يخوضها مع فريقه الجديد أجاكسيو الفرنسي، أياما قليلة بعد إعلان تعاقده مع الفريق، إثر فسخ عقده مع ناديه السابق بريست الفرنسي، وما رافقه من جدل كبير، يتعلق بالاتهامات، التي وجهها الفريق الفرنسي للاعب بقلة الانضباط.

ورغم أن بلايلي لم يسجل دخوله في مباراة فريقه، الأحد، أمام تروا، ضمن الأسبوع الـ(11) من الدوري الفرنسي لكرة القدم إلا في الدقيقة 75 من المواجهة، حين كان فريقه منهزماً بهدف من دون رد، لكنه ساهم بقسط كبير في تعديل النتيجة.

واستعرض محارب الصحراء إمكانياته الفنية كما أراد، سواء في مناسبة أولى من الجهة اليسرى لهجوم فريقه، حين تلاعب بالمدافعين وأسقط أحدهم بعد مراوغة رائعة، أو من الجهة اليمنى حين ساهم بقسط كبير في هدف التعادل الذي سجله زميله الفرنسي، منعم الإدريسي في الدقيقة 88 من المواجهة بعد مجهود مميز من اللاعب الجزائري، ومساهمته بالتمريرة الحاسمة في الهدف.

وفي نفس الجولة، تواصل تألق اللاعبين الجزائريين، بعد أن سجل المهاجم آندي ديلور، الهدف الأول لفريقه نيس الفرنسي، في الدقيقة 20 من المباراة، إثر مجهود فردي كبير من زميله الفرنسي، كيفرين توران، لكن هدف ديلور لم يكن كافيا حتى يمنع فريقه من خسارة نقطتين أمام أوكسير، بعد أن انتهت بالمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وكان الأسبوع الـ(11) في منافسات الدوري الفرنسي جزائرياً، بعد أن تألق أيضا لاعب المنتخب الأولمبي الجزائرين وهو الموهبة فارس شعيبي، الذي ساهم بنسبة كبيرة في فوز فريقه تولوز على آنجيه، في المواجهة التي جمعت بينهما، بثلاثة أهداف لهدفين.

وساهم "شبل الصحراء" في تسجيل هدفين، بعد قيامه بـ"أسيست" الهدف الأول الذي سجل منه البلجيكي، بريشت ديجاجيري، الهدف الأول في الدقيقة العاشرة، وكذلك أسيست الهدف الثاني، الذي سجل منه الهولندي ستين سبيرينغس الهدف الثالث، قبل أن يغادر المباراة في الدقيقة 83.

بدوره، تألق النجم المصري، مصطفى محمد، مع فريقه نانت الذي فاز على ضيفه بريست بأربعة أهداف لهدف وحيد، حيث سجل النجم السابق للزمالك المصري الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 71 من المباراة، وهو الهدف الثالث للنجم المصري، الذي انتقل من غلطة سراي في سوق الانتقالات الصيفية الماضية إلى الدوري الفرنسي.

المساهمون