بلايلي يبدع مع الترجي موجهاً رسائل عاجلة لمدرب الجزائر

15 سبتمبر 2024
بلايلي خلال مشاركته في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون عام 2021 (تور فاغنر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قاد يوسف بلايلي فريقه الترجي التونسي لفوز مهم على ديكيداها الصومالي بنتيجة 4-1، مسجلاً هدفين وصانعاً آخر، مما يعزز فرص عودته لمنتخب الجزائر في معسكر أكتوبر المقبل.
- تألق بلايلي في الدوري التونسي ومباراة دوري أبطال أفريقيا يفرض احتمالية عودته للمنتخب بعد غيابه منذ كأس أمم أفريقيا 2023، خاصة مع تذبذب مستوى سعيد بن رحمة.
- مدرب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش يتابع بلايلي منذ الموسم الماضي، ويبدو أن مستواه الحالي يؤهله للعودة للمنتخب، مع عدم وضوح مستقبل ريان شرقي.

قاد النجم الجزائري، يوسف بلايلي (32 عاماً) فريقه الترجي الرياضي التونسي، الأحد، لتحقيق فوز مهم على حساب مضيفه ديكيداها الصومالي بنتيجة (4-1)، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليؤكد هذا اللاعب وجوده في أفضل أحواله، ويفتح له الباب للعودة إلى صفوف منتخب بلاده انطلاقاً من معسكر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبدأ يوسف بلايلي المباراة بتمريرة حاسمة لزميله البرازيلي، يان ساس الذي افتتح باب التسجيل في هذا اللقاء، ثم عاد النجم الجزائري وتكفل بتسجيل الهدف الثاني عبر مخالفة مباشرة، وبعد أن استطاع ياسين مرياح، الوصول للشباك بهدف ثالث لنادي الترجي الرياضي، أكد يوسف بلايلي مستوياته الكبيرة بتسجيله الهدف الرابع، ليقطع الفريق التونسي خطوة كبيرة صوب التأهل لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا قبل لقاء الإياب الأسبوع القادم.

بلايلي يطرق أبواب منتخب الجزائر

جاء تألق يوسف بلايلي في لقاء ديكيداها الصومالي، وقبل ذلك في الجولة الأولى من منافسات الدوري التونسي بهدف في مرمى اتحاد تطاوين، ليفرض مُجدداً احتمال عودته لمنتخب الجزائر، بعد غيابه عن تشكيلته منذ نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج، أي منذ مغادرة المدرب السابق جمال بلماضي وتعيين البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، الذي اعتمد أكثر في ست مباريات سابقة على لاعب ليون الفرنسي، سعيد بن رحمة وقدم فيها الأخير مردوداً متذبذباً.

وسبق لـ "العربي الجديد" أن نشر معلومات تحصل عليها عبر مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد بأن فلاديمير بيتكوفيتش، لم يُخرج يوسف بلايلي من حساباته نهائياً، بل إنه يُتابع مستواه منذ الموسم الماضي الذي تألق فيه بقميص مولودية الجزائر، لكن عدم استقرار اللاعب والحديث العريض الذي دار حول مستقبله بين البقاء أو المغادرة، دفع المدرب السابق للمنتخب البوسني إلى التريث في إعادته لصفوف الخضر.

ويبدو أن يوسف بلايلي قدّم أوراق اعتماده التي تسمح له بالعودة لمنتخب الجزائر من بابه الواسع، انطلاقاً من معسكر أكتوبر/تشرين الأول القادم، وذلك للعديد من الأسباب، أبرزها المستوى الكبير الذي أظهره حتى الآن بقميص الترجي التونسي، وكذلك مستوى سعيد بن رحمة غير المستقر، مثل ما كان عليه الحال في المباراتين الأخيرتين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا، إضافة إلى عدم اتضاح الرؤية بخصوص انضمام لاعب ليون، ريان شرقي لكتيبة الخضر على المدى القريب، وهو الذي يستطيع كذلك أن يلعب في مركز الجناح الأيسر.

المساهمون