بلايلي موهبة جزائرية بإبداع برازيلي وبشهادة "فيفا"

12 ديسمبر 2021
بلايلي كان نجم ربع النهائي (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -

 

أثبت يوسف بلايلي، نجم منتخب الجزائر مهاراته العالية، خلال مباراة ربع النهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، عندما سجل هدفاً رائعاً في مرمى منتخب المغرب، تحول إلى حديث كل المواقع.

وتميّز نجم "المحاربين" في المباراة، ليفرض نفسه ضمن أفضل لاعبي الكأس العربية، وهذا الإبداع جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يتغنى بالنجم الجزائري وقدراته، فقد وصفه في تقرير خاص نشره على موقعه الرسمي الأحد، بـ"الموهبة الجزائرية بإبداع برازيلي"، وهي إشادة تكشف حجم تألق بلايلي.

دور كبير في الانتصار

لم يتوقف الاتحاد الدولي عند الهدف الرائع الذي سجله بلايلي من منتصف الميدان تقريباً، بل ذكّر بالدور الكبير الذي لعبه في تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي ومساهمته الكبيرة في المباراة.

وأشار "فيفا" إلى أن بلايلي كان وراء المنعرج الأول في المباراة عندما أجبر مدافع منتخب المغرب على ارتكاب الخطأ، ليحصل منتخب الخصر على ضربة جزاء منحتهم التقدم في النتيجة، كما سجل ركلة ترجيح وأعطى رفاقه الثقة.

حديث عن الهدف المميز

اهتم تقرير الاتحاد الدولي، بالهدف العالمي الذي سجله بلايلي، باعتبار أنّه يُصنف من أفضل الأهداف التي تم تسجيلها في الكأس العربية، وخص العملية بتقرير خاص إضافة إلى إعادة نشر الهدف.

ونقل الموقع تصريحاً للبلايلي، تحدث فيه عن هدفه الرائع، حيث أشار النجم الجزائري، إلى أنّ المباراة كانت صعبة وأضاف: "كنت محظوظاً بتسجيل الهدف، وأنا فخور بذلك، خاصة أن المواجهة صعبة وقوية، ولكننا نجحنا في الحصول على بطاقة العبور".

انضم لنجوم الجزائر الكبار

ذكّر الاتحاد الدولي بأهمية إنجازات نجم الجزائر السابق رابح ماجر، الذي سجل واحداً من أفضل الأهداف في تاريخ كرة القدم، مع فريقه بورتو البرتغالي كما شارك مع الجزائر في كأس العالم مرّتين.

وأشار موقع "فيفا" إلى أن هدف البلايلي ضد المغرب، يكشف عن مهارات هذا اللاعب، ولئن كان لا يمكنه أن يُنسي الجماهير إبداع ماجر وتألقه في أوروبا إلا أن الهدف سيكون حاضراً بقوة طوال السنوات القادمة، نظراً لأنه من النادر مشاهدة هدف من مسافة بعيدة. كما أنه انضمّ إلى الحلقة المصغرة من نجوم الجزائر على مرّ التاريخ.

المساهمون