بلاغ للنائب العام المصري عن وفاة اللاعب أحمد رفعت

06 يوليو 2024
فرحة أحمد رفعت مع منتخب مصر على ملعب الجنوب في الدوحة، 11 ديسمبر/كانون الأول 2021 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المحامي عماد موريس قدم بلاغًا للنائب العام للتحقيق في وفاة لاعب نادي مودرن سبورت، أحمد رفعت، مطالبًا باستدعاء المدير التنفيذي للنادي ووكيل اللاعبين للتحقيق.
- أسرة اللاعب الراحل تتهم مسؤولين في جهة سيادية وعضوًا في مجلس النواب بالضغط النفسي على أحمد رفعت، مما أدى إلى أزمته الصحية.
- نادي مودرن سبورت أعلن وفاة اللاعب وأعرب عن حزنه، فيما قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة المقاولون العرب ومودرن سبورت حدادًا.

تقدّم المحامي المصري، عماد موريس، اليوم السبت، ببلاغ إلى النائب العام المستشار، محمد شوقي عياد، بعد وفاة لاعب نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر، أحمد رفعت (31 سنة)، وطالب بالتحقيق الرسمي في الأسباب التي أدت إلى الوفاة، إثر تعرّضه لأزمة صحية مفاجئة، وذلك رغم خروجه من المستشفى في شهر إبريل/نيسان الماضي ومتابعته برنامجه العلاجي متابعة طبيعية.

وطالب مُقدّم البلاغ النيابة العامة باستدعاء كلٍّ من، المدير التنفيذي لنادي مودرن سبورت، هيثم عرابي، ووكيل اللاعبين، نادر شوقي، للتحقيق معهما، وتوجيه اتهام مباشر بارتكاب جريمة تسبّبت بوفاة أحمد رفعت (31 سنة)، الذي توفي نتيجة مضاعفات الأزمة القلبية التي تعرّض لها داخل أرض الملعب في شهر مارس/آذار الماضي، مؤكداً أنه سيُقدّم مفاجآت في التحقيقات، إلا أنه ينتظر أولاً استدعاءهما من طرف النيابة العامة.

وذكر، مصدر من أسرة اللاعب الراحل، أن "البلاغات والاتهامات تطاول مسؤولاً في جهة سيادية، وآخر عضواً في مجلس النواب، أحمد دياب، وأنهما المتسببان في الأزمة الصحية التي تعرّض لها، وأدت إلى سقوطه في إحدى مباريات الدوري المصري في مارس/آذار الماضي". وأضاف، "أنهما هدداه بحكم بالحبس لستة أشهر في قضية خاصة (الهروب من التجنيد)، إذا لم يستجب للانضمام إلى أحد الأندية المصرية، وظلا يضغطان عليه نفسياً ويرهبانه حتى تسبب ذلك في أزمة صحية له". وتابع أن "هيثم عرابي، المدير التنفيذي لنادي مودرن سبورت، ونادر شوقي وكيل اللاعبين، على علم كامل بالواقعة وشاهدين عليها، وأنهما حاولا التدخل مرات عديدة".

وأصدر نادي مودرن سبورت، اليوم السبت، بياناً رسمياً، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ذكر فيه: "ببالغ الصبر والحزن، وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت وفاة لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أحمد رفعت، إثر تدهور حاد في حالته الصحية، إذ تم نقله إلى المستشفى، ليتوفاه الله بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية، التي ألمّت به يوم 11 مارس/آذار 2024".

وأضاف البيان: "بقلوب يعتصرها الحزن، لا نملك إلا الرضا بأقدار الله، ويتقدّم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية، داعين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته، ويُلهمنا جميعاً الصبر والسلوان". وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة الحِداد، وذكرت في بيان رسمي لها: "قررت الرابطة تأجيل مباراة المقاولون العرب ومودرن سبورت في بطولة الدوري المصري التي كان مقرراً إقامتها، اليوم السبت، في الرابعة عصراً، على أن يُحدَّد موعد لاحق للمباراة في ما بعد".

المساهمون