بلاتيني يعود إلى الواجهة بتصريحات قوية صوب الاتحاد الفرنسي

03 سبتمبر 2023
بلاتيني معروف بتصريحاته القوية ( باتريك كوفاريك/ Getty)
+ الخط -

اعتبر الفرنسي ميشال بلاتيني أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ما زال تحت وصاية رئيسه السابق نوال لوغريت، رغم مرور أشهر من انسحابه من مهامه إثر الأزمة التي تسبب بها عقب إطلاقه تصريحات هاجم خلالها زين الدين زيدان، إضافة إلى تهم تتعلق بصرف الأموال، وخلفه نائبه السابق فيليب ديالو.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا" سابقاً، في تصريحات نقلها موقع "فوت 01" الفرنسي، الأحد، إنّه تلقّى دعوة لحضور مباراة فرنسا وأيرلندا في السابع من الشهر الحالي احتفالاً بتتويج فرنسا ببطولة أوروبا عام 1984، ولكنه يرفض الحضور، لأنه لا يريد أن يكون له تواصل مع الاتحاد.

وقال صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 3 مرات: "لن أحضر المباراة لأنني لا أريد أن تكون لي اتصالات بالفريق الذي يشرف حالياً على الاتحاد الفرنسي، وهي مجموعة من المقربين من نويل لوغريت الذي ما زال يتحكم في الاتحاد".

وتابع نجم يوفنتوس سابقاً: "لقد عملت سابقاً رئيس "يويفا"، وكذلك كنت نائب رئيس الاتحاد الفرنسي منذ 20 عاماً، وطالما هذه المجموعة تقود الاتحاد فإنني سأبقى غاضباً منهم".

ويُعرف بلاتيني بمواقفه القوية وتصريحاته المثيرة للجدل، حيث كانت هناك طلبات بأن يترشح لقيادة الاتحاد الفرنسي، خاصة بعد أن برئ من التهم التي وجهت إليه، ولكنه أكد في تصريحات سابقة أنه لن يترشح لقيادة الاتحاد الفرنسي.

المساهمون