بقير يبدع ببانينكا والمحمدي يخطف الأنظار بلقطتين مثيرتين في الدوري السعودي

18 مايو 2023
سعد بقير يتألق من جديد في السعودية (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -

شهدت المباراة التي جمعت نادي أبها بفريق الاتفاق، الخميس، ضمن الأسبوع الـ27 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، على ملعب سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، تألق اللاعب التونسي سعد بقير.

وتمكن بقير من المساهمة في فوز فريقه بالمباراة بنتيجة 2-1، حيث سجّل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الـ66، بعد أن تسلم الكرة من زميله السعودي نواف السعدي، وتلاعب بدفاع الاتفاق قبل أن يسدد في الشباك.

وعاد اللاعب السابق للترجي الرياضي التونسي ليخطف الأنظار، بعد أن سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ72، اختار أن يسددها بطريقة "بانينكا" في وسط المرمى، في الوقت الذي اختار الحارس أن يذهب على الجهة اليمنى.

وفي مباراة أخرى من ذات الجولة، انتزع الحارس الدولي المغربي منير المحمدي حارس نادي الوحدة، الإعجاب بلقطتين مميزتين استعرض فيهما إمكاناته الفنية العريضة، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي الشباب.

وأبدع المحمدي مرتين حين تصدى لكرة أولى على ثلاث مرات خلال 10 ثوانٍ فقط، ثم عاد من جديد ليتصدى لكرة أخرى على مرتين ويعانق الامتياز مرتين متتاليتين، مُساهماً في فوز فريقه بالنقاط الثلاث إثر الانتصار 1-0.

وابتعد زملاء المحمدي عن المناطق المخولة لأصحابها النزول إلى دوري الدرجة الأولى السعودية، حيث قفز إلى المركز الـ12 مع الفيحاء بـ29 نقطة، بفارق 5 نقاط كاملة عن مناطق النزول قبل 3 جولات من نهاية السباق.

المساهمون