بغداد بونجاح باقٍ في الدوري القطري.. وهذا ناديه الجديد

22 يونيو 2024
بونجاح بقميص السد خلال مواجهة الدحيل، في مايو/أيار 2024 (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إبراهيم عبد الله السادة، الرئيس الجديد لنادي الشمال القطري، يعلن تعاقده مع النجم الجزائري بغداد بونجاح في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، مع إمكانية التجديد لعام إضافي، بعد انتهاء عقده مع السد القطري.
- بونجاح، الذي يعد من الهدافين التاريخيين للدوري القطري ونادي السد بأرقام قياسية، ينضم للشمال في محاولة لتعزيز مكانتهم في الدوري والابتعاد عن مناطق الهبوط، بعد احتلالهم المركز التاسع في الموسم الماضي.
- الصفقة تأتي كهدية من الرئيس الجديد لجماهير النادي، مع وعود بإجراء المزيد من التعاقدات القوية لتحسين ترتيب الفريق وأدائه في الموسم القادم، مما يشير إلى طموحات كبيرة للنادي تحت قيادته الجديدة.

أعلن إبراهيم عبد الله السادة، الذي تمت تزكيته خلال اجتماع الجمعية العمومية لفريق الشمال القطري رئيساً للنادي، تعاقده مع اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح (32 عاماً)، وذلك اليوم السبت، في صفقة انتقالٍ حرٍ، بعدما قرر مغادرة فريقه السابق السد القطري، إثر نهاية عقده يوم 30 يونيو/ حزيران القادم، ليكون هدية الرئيس إلى جماهير الفريق، بمناسبة صعوده للرئاسة.

وتعاقد الشمال مع بغداد بونجاح لمدة موسمين اثنين، أي حتى 30 يونيو/حزيران من عام 2026، مع إمكانية التجديد لعام إضافي، حسب ما أكده السادة، في تصريحات نقلتها شبكة قنوات الكأس القطرية، ليواصل اللاعب رحلته في الدوري القطري، بعدما انضمّ منذ تسع سنوات للعملاق السد، قادماً من فريق النجم الرياضي الساحلي في تونس، وذلك رغم عديد الأخبار التي ربطته بالانتقال إلى الدوري السعودي لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسيكون محارب الصحراء، أمام فرصة تعزيز أرقامه الكبيرة في الدوري القطري، بعدما سجل 150 هدفاً، كما أنّه من الهدافين التاريخيين أيضاً لنادي السد برصيد 222 هدفًا في 251 مباراة، لكنه فقد خلال الفترة الأخيرة، مكانه ضمن التشكيل الأساسي لناديه، رغم تتويج السد بلقب الدوري المحلي، في الموسم المنصرم.

يذكر أن نادي الشمال احتل المركز التاسع برصيد 25 نقطة في ترتيب الدوري القطري في الموسم المنقضي، فيما يبحث خلال الموسم القادم، عن تحسين ترتيبه، والابتعاد عن المراتب المؤهلة للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، وذلك بتعاقده مع بغداد بونجاح، إضافة إلى عزمه القيام بصفقاتٍ قويةٍ أخرى.

المساهمون