بعيداً عن لقب أمم أفريقيا... مكافأة تاريخية للشعب السنغالي بسبب كرة القدم

07 فبراير 2022
عطلة رسمية في السنغال بعد التتويج باللقب (جون ويسيلز/Getty)
+ الخط -

تُوج منتخب السنغال بلقب كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه بعد التفوق على المنتخب المصري بركلات الترجيح (4 – 2) في المباراة النهائية، ليكون هذا الفوز السبب الأول وراء مكافأة كبيرة للشعب السنغالي حصلوا عليها اليوم الإثنين من أجل الاحتفال باللقب الأفريقي الكبير.

وكشفت وكالة "فرانس 24" عن إعلان الرئيس السنغالي، ماكي سال، يوم الإثنين عطلة رسمية في كل البلاد بغية الاحتفال بالمنتخب السنغالي المُتوج بطلاً لكأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، ليحصل الشعب على مكافأة مُميزة من وراء مباراة في كرة القدم.

وكان الرئيس السنغالي قطع إجازته إلى جزر القمر من أجل استقبال بعثة المنتخب المُتوجة في العاصمة داكار، وكان سعيداً جداً بهذا التتويج الأول للسنغال بعد خسارة مباراتين نهائيتين، الأولى في نسخة عام 2002، والثانية في عام 2019، ليُعوض الفشل مرتين بلقب تاريخي.

ولم يسبق للمنتخب السنغالي أن حقق لقب كأس أمم أفريقيا تاريخياً، إذ سبق وأن حقق المركز الرابع 3 مرات، ووصل إلى الدور ربع النهائي 4 مرات، وحل وصيفاً في نسخة مصر عام 2019، وخلال مشاركتين في بطولة كأس العالم، خرج من الدور ربع النهائي مرة عام 2002، ومرة في نسخة عام 2018.

وكان المنتخب السنغالي قدم أفضل مستوى كروي في البطولة إلى جانب المنتخب المصري والمنتخب الكاميروني، واستحق التأهل إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب الأول الذي طال انتظاره، في وقت هناك مهمة أخرى قريبة عندما يواجه منتخب "الفراعنة" في مباراتين فاصلتين من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022.

المساهمون