بعد 22 عاماً.. مورينيو يوضح موقفه من اعتزال التدريب

22 سبتمبر 2022
مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي (جوسيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

أكد المدير الفني لنادي روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، أنه ما زال أمامه الكثير حتى يعتزل التدريب بصفة نهائية، بعد مسيرة مستمرة منذ 22 عاماً، إذ كانت البداية بإشرافه على قيادة نادي بنفيكا البرتغالي، عام 2000.

وقال مورينيو، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، الخميس: "مرّت 22 عاماً بسرعة، لكنني أريد أن أستمر، أشعر أنني في حالة جيدة، أشعر بالقوة والحافز، أريد الفوز وأكره الخسارة، لم يتغير شيء".

وأضاف المدرب، البالغ من العمر 59 عاماً قائلاً "نعم لون شعري تغير، حتى التجاعيد ظهرت، لكني أريد الاستمرار، ليس لفترة 22 عاماً أخرى، لا يوجد وقت ولكن لعدة سنوات أخرى".

ويقترب "السبيشل وان" من تحطيم رقم قياسي جديد، وذلك باقترابه من كسر رقم سير أليكس فيرغسون الذي حقق 106 انتصارات في البطولات الأوروبية، بعدما فاز روما على فريق هلسنكي بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات الدوري الأوروبي.

كما نجح مورينيو في قيادة نادي "الجيالوروسي" لتحقيق أول لقب قاري في الموسم الماضي، بتتويجه بالنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي على حساب نادي فينورد الهولندي.

وأشرف مورينيو على تدريب العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، على غرار بورتو البرتغالي وتشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزية، بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني، وإنتر ميلان وروما الإيطاليين.

المساهمون