بعد مارادونا... الأرجنتين تفقد مدربها التاريخي أليخاندرو سابيلا

08 ديسمبر 2020
أشرف الراحل أليخاندرو سابيلا على تدريب الأرجنتين في مونديال البرازيل 2014 (Getty)
+ الخط -

عاشت كرة القدم الأرجنتينية صدمة أخرى في غضون أسبوعين، بعدما أعلنت عائلة سابيلا عن وفاة المدير الفني السابق لمنتخب "التانغو" أليخاندرو سابيلا، بعد أيام قليلة من رحيل الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، عقب تدهور صحته نتيجة غياب المتابعة الصحية الكافية.

وكشفت وسائل إعلامية أرجنتينية، يوم وفاة مارادونا، عن دخول سابيلا إلى المستشفى متأثراً بأزمة صحية عقب سماعه الخبر، قبل أن تنقل صحيفة "أس" خبر وفاته، بعد أسبوعين تقريباً من العلاج، حيث كانت الأزمة القلبية التي تعرّض لها قوية جداً.

وكان سابيلا يعاني من مشاكل في القلب، كما أصيب بفيروس كورونا، ما جعل حالته تتأثّر بشكل كبير، وجعلته يعجز عن مقاومة الأمراض الكثيرة التي عانى منها، إضافة إلى الصدمة التي تلقاها بوفاة مارادونا.

ويُعتبر أليخاندرو سابيلا من بين أبرز المدربين الذين أشرفوا على منتخب الأرجنتين في السنوات الأخيرة، حيث قاد ليونيل ميسي وزملاءه لبلوغ المباراة النهائية سنة 2014، بالبرازيل، وانهزموا أمام ألمانيا بهدف واحد.

ويمتلك المدرب الأرجنتيني مكانة خاصة في قلوب مشجعي نادي أستوديانتس لابلاتا، بعدما قادهم لتحقيق فوز تاريخي بمنافسة كأس ليبيرتادوريس، ما جعل درجة الحزن كبيرة وسطهم، باعتباره مدرباً تاريخياً للفريق.

وستضطر الأرجنتين التي تلقّت ضربات متتالية في الفترة الأخيرة، لتوديع المدرّب الشهير، علما أنّ مدرب مارادونا في مونديال 1986، كارلوس بيلاردو، لا يزال يواجه خطر الموت أيضاً لمعاناته من مرض عصبي خطير، وهي متلازمة حكيم آدامز.

المساهمون