بعد قيادة فيريرا للزمالك.. هذه قائمة أغلى 7 مدربين في الدوري المصري

05 مارس 2022
وقع جوزوالدو فيريرا مع الزمالك لموسم ونصف (آتا كيناري/Getty)
+ الخط -

شهدت خريطة أجور المدربين في الدوري المصري لكرة القدم، تغييرات لافتة مع تعيين البرتغالي، جوزوالدو فيريرا، مديراً فنياً لفريق الزمالك لمدة موسم ونصف الموسم، خلفاً للفرنسي، باتريس كارتيرون، المُقال من منصبه في وقت سابق.

وأصبح فيريرا (75 عاماً) المدير الفني الأغلى في مصر بعدما وقع عقداً مع النادي يمنحه راتباً شهرياً قيمته 150 ألف دولار أميركي خالصة الضرائب، ليتفوق على الفرنسي، باتريس كارتيرون، المدير الفني الذي كان عقده يصل إلى 100 ألف دولار شهرياً مع الزمالك قبل رحيله.

ومع قدوم فيريرا تراجع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي إلى المركز الثاني في قائمة الأعلى أجرا بين المدربين الأجانب، وبات يحتل الوصافة براتب شهري قيمته 125 ألف دولار، ويستعد موسيماني من فترة لتجديد عقده مع الأهلي ليصل إلى 185 ألف دولار، اعتباراً من الموسم المقبل وهو الأمر الذي يتيح له استعادة عرش الأعلى راتباً في الدوري المصري.

ويأتي في المركز الثالث بين قائمة أعلى رواتب المدربين في مصر، إيهاب جلال المدير الفني لنادي "بيراميدز"، ويتقاضى مليوني جنيه شهرياً، ويليه حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، ويتقاضى مليون جنيه في الوقت الحالي، وهو راتب علي ماهر المدير الفني لنادي "فيوتشر" الذي يحصل على مليون جنيه في المركز الرابع، ثم يأتي معين الشعباني المدير الفني للمصري البورسعيدي، ويحصل على 50 ألف دولار شهرياً، بجانب 12 ألف دولار راتباً لمساعده مجدي تراوي.

وفي المركز السادس يظهر في قائمة الأعلى أجراً في الدوري المصري، حلمي طولان وينال 650 ألف جنيه من خلال قيادته لفريق إنبي، ثم يحل سابعاً في القائمة أحمد سامي المدير الفني لنادي سموحة ويتقاضى 400 ألف جنيه، والطريف أن راتب سامي تضاعف عشرات المرات في أقل من عام وكان يتقاضى 50 ألفاً عند بدء تعيينه مدرباً لسموحة قبل أن يتم تعديله في نهاية الموسم الماضي.

المساهمون