بعد قطر... السعودية تستعد لاستضافة جولة من بطولة "موتو جي بي"

05 سبتمبر 2022
استضافت قطر إحدى جولات بطولة العالم في "موتو جي بي" (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

قامت السعودية بقطع شوط كبير، نحو استضافة جولة من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، بعدما وقعت عقداً مع شركة "دورنا" سبورتس مالكة الحقوق التجارية، التي قامت بنشر بيان رسمي على موقعها الإلكتروني في الإنترنت.

وجاء في بيان الشركة: "تؤكد دورنا سبورتس وشركة رياضة المحركات السعودي (إس إم سي)، توقيع مذكرة تفاهم تحدد عزمهما المشترك، على جلب نخبة سباقات الدراجات إلى المملكة".

وتابع البيان "إضافة السعودية إلى روزنامة موتو جي بي، بايقاع سنوي، سيسهم في زخم إضافي لهذه الرياضة في الشرق الأوسط، إذ تستضيف قطر راهناً الجولة الوحيدة في المنطقة". ولم يحدّد البيان التاريخ أو الحلبة التي ستستضيف الجائزة الكبرى.

وأوضحت "موتو جي بي" أن الجولة ستقام على حلبة مبنية حديثاً ومعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والدراجات النارية "فيم". ومن المحتمل أن تكون حلبة القدية التي أطلق عليها اسم مدينة ترفيهية ضخمة بالقرب من الرياض.

يذكر أن السعودية تستضيف أبرز المسابقات الميكانيكية، وعلى رأسها رالي دكار الصحراوي منذ عام 2020، بالإضافة إلى إقامة جائزة كبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، التي أقيمت على حلبة شوارع في مدينة جدة.

المساهمون