بعد بيان السد.. برشلونة يحدد بديل تشافي

03 نوفمبر 2021
لابورتا مجبر على وضع خيارات بديلة لتشافي (جوسيب لاغو/فرانس براس/Getty)
+ الخط -

يسعى نادي برشلونة جاهداً إلى الحصول على موافقة نادي السد على السماح لمدرب الفريق تشافي هيرنانديز بالرحيل عن الفريق وتدريب النادي الكتالوني خلفاً للهولندي رونالد كومان.

ورغم أن برشلونة أرسل وفداً إلى الدوحة للتفاوض مع النادي القطري بشأن إمكانية رحيل تشافي، إلا أن بيان السد الذي نشره بعد ساعاتٍ قليلة من وصول الوفد الإسباني يُثبت أن حسم الملف لن يكون سهلاً.

وأصبح النادي الإسباني مجبراً على وضع خيار بديل خاصة إن فشل في إقناع السد، ذلك أن برشلونة سيكون في هذه الحال مطالباً بدفع قيمة الشرط الجزائري في عقد تشافي للحصول على خدماته.

وذكر موقع "ت.ن" الأرجنتيني، أن شقاً داخل برشلونة وضع المدرب الأرجنتيني مارسيلو غالارود ضمن الخطط البديلة لتعويض رونالد كومان، مشيرة إلى أن مدرب ريفر بلايت الحالي متحمس لخوض التجربة.

وتتناسب طريقة عمل المدرب الأرجنتيني، مع أسلوب برشلونة خاصة وأن خبرته الكبيرة بكرة القدم الأوروبية تسمح له بأن يكون خياراً مهماً بالنسبة إلى برشلونة وقد ينجح في مساعدة الفريق في هذا الظرف الصعب الذي يمرّ به بعيداً عن صدارة الترتيب في "الليغا".

ورغم نجاحات غالاردو في الأرجنتين، إلا أن حظوظه تبقى ضعيفة إن لم نقل منعدمة لأن برشلونة سيفعل كل ما يجب القيام به حتى يكون تشافي مدرب الفريق خاصة وأن جماهير النادي تنتظر عودته بفارغ الصبر كما أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، يريد التعاقد مع تشافي منذ الموسم الماضي.

المساهمون