بعد إنجاز ويمبلدون استقبال شعبي في انتظار أنس جابر بتونس وهذه تفاصيله

10 يوليو 2022
أنس جابر نجمة التنس التونسية (Getty)
+ الخط -


تنتظر الجماهير التونسية عودة بطلتهم أنس جابر، التي حققت إنجازاً تاريخياً، باحتلالها المركز الثاني في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، بعد خسارتها في الدور النهائي، الأحد، أمام اللاعبة الكازاخستانية إلينا ريباكينا، بمجموعتين لواحدة. 

وحصل "العربي الجديد" على معلومات، الأحد، تؤكد أن وزير الرياضة كمال دقيش الذي سافر خصيصاً إلى لندن من أجل متابعة النهائي، تحدث مع أنس جابر بعد نهاية المباراة، وأخبرها أن تونس أعدت لها استقبالاً رائعاً، واستفسر عن موعد عودتها إلى البلاد. 

وقالت أنس في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة ريباكينا: "عودتي إلى تونس ستكون على الأرجح يوم الخميس المقبل، يبدو أنهم يحضرون لي استقبالاً مفاجئاً، لا أدري ما سيحدث، لكنني سأكون سعيدة في كل الأحوال". 

واختارت وزارة الرياضة التونسية التكتم على تفاصيل حفل الاستقبال، لكن المعلومات الحصرية التي حصل عليها "العربي الجديد" تؤكد أن طريقة الاحتفال بأنس ستكون فريدة من نوعها، ولم يحظَ بها من قبل أي لاعب من الرياضات الفردية. 

وتابعت المصادر الخاصة قائلة إن 3 وزارات على الأقل بصدد التحضير لعودة أنس إلى تونس، وهي الرياضة والسياحة والمرأة، بالإضافة إلى عديد الجهات الرسمية الأخرى التي عبّرت عن رغبتها في المشاركة في هذا الحدث. 

ومن المتوقع أن تستغل تونس إنجاز أنس جابر للترويج للسياحة المحلية، كذلك تبقى فرضية تنظيم جولة لبطلة الكرة الصفراء في الشوارع التونسية، مطروحة بقوة، في انتظار إنهاء الأمور التنظيمية بين جميع السلطات التونسية المعنية.

المساهمون