بطولة ميامي للتنس: بارتي تعود للدفاع عن لقبها وأوساكا مرشحة شرسة

22 مارس 2021
أوساكا وبارتي مرشحتان للقب (مالك كولبي/Getty)
+ الخط -

تتطلع الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً، للدفاع عن لقبها في بطولة ميامي الأميركية للتنس، حين تعود لخوض المباريات بعد غياب دام لعدّة أسابيع، وهي ستكون في منافسة شديدة في ظلّ تألق اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الثانية عالمياً، والتي لم تخسر منذ أكثر من عام.

وستواجه بارتي في حملة الدفاع عن لقبها طموح العديد من اللاعبات المميزات الطامات لحصد اللقب، على غرار الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة، والإسبانية غاربيني موغوروزا، المتوجة أخيراً ببطولة دبي.

ولن تشارك البطلة السابقة المخضرمة الأميركية سيرينا ويليامز في المنافسات، وذلك بسبب خضوعها لعلاج مشكلة في الفم، فيما ستشهد حضور 19 من أصل 10 مصنفات عالميات، عكس منافسات الرجال التي سيغيب عنها العديد من الأسماء بسبب الإصابات.

وستلاقي بارتي، المعفاة من المشاركة في الدور الأول للبطولة الذي سينطلق اليوم الإثنين، اللاعبة الفائزة من الأدوار التمهيدية، ومن المنتظر أن تكون منافستها إما الأميركية أليسون ريسك أو اللاتفية  يلينا أوستابينكو، وفي حال تخطت هذ الدور فقد تلاقي الألمانية ​أنجليكه كيربر أو البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، وقد تواجه البيلاروسية الأخرى آرينا سابالينكا في ربع نهائي محتمل.

في المقابل، ستلاقي أوساكا، المتوجة أخيراً ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى دورات الغراند سلام في الموسم، اللاعبة الروسية أناستازيا بوتابوفا أو الأسترالية أليا تومليانوفيتش، وقد تصطدم في مشوارها بالبطولة بالتشيكية كارولينا بليسكوفا في ربع نهائي محتمل.

المساهمون