بطولة العالم للموتو جي بي تصل إلى أمتارها الأخيرة والتنافس يشتعل

15 أكتوبر 2022
نتائج مقنعة للإسباني ماركيز (إيفيكا غلافس/Getty)
+ الخط -

تحتضن أستراليا، الأحد، المرحلة الـ18 من بطولة العالم لـ"الموتو جي بي". وقبل مرحلتين فقط من نهاية السباق، فإن التنافس أصبح مشتعلاً، بعد أن قلص الإيطالي فرانشيسكو بانيايا الفارق مع متصدر الترتيب العام، الفرنسي فابيو كورترارو.

وشهدت التجارب الرسمية مفاجأة، حيث حقق الإسباني خورخي مارتن أسرع توقيت، لينطلق من المركز الأول، متقدما على مواطنه، بطل العالم السابق مارك ماركيز، العائد بقوة بعد إصابته الأخيرة.

أما بانيايا، الطامح إلى قلب الطاولة في صدارة الترتيب، فسيكون ثالث المنطلقين خلال هذه المرحلة، على بعد مركز واحد من بطل العالم ومتصدر الترتيب كورترارو الذي سيكون في المركز الخامس، حيث واجه صعوبات طوال الموسم في التجارب، ويجد صعوبات كبيرة لضمان الانطلاق من المراكز الأولى.

وسيشهد السباق منذ اللفات الأولى تنافساً قوياً مع محاولة كل سائق تفادي الحوادث التي من شأنها أن تقلب المعطيات رأساً على عقب وتجعل مهمة كل سائق في صراع التنافس على بطولة العالم صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة.

وبالنظر إلى الظروف التي رافقت التجارب الرسمية، يمكن القول إن السباق سيكون مشتعلاً بشكل كبير للغاية، ولن يكون من السهل توقع اسم الفائز في هذه المرحلة، خاصة مع بروز أسماء جديدة في آخر المراحل سرقت الأضواء من المتنافسين على التتويج.

المساهمون