بطولة العالم للألعاب المائية: تفوق صيني في الغطس والسباحة الإيقاعية

06 فبراير 2024
تابعت الصين عروضها القوية في بطولة العالم للألعاب المائية (Getty)
+ الخط -

تُوجت الصينية هونغشان كوان، اليوم، بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم الثابت 10م للسيدات، ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، المقامة في الدوحة حاليا بمشاركة أكثر من 2600 لاعب ولاعبة يمثلون 201 دولة، وتستمر حتى 18 فبراير/شباط الحالي.

وسجلت كوان 436.25 نقطة متفوقة على مواطنتها يوكسي تشن، التي حصلت على الميدالية الفضية بـ427.80 نقطة، والبريطانية أندريا سبندوليني التي نالت الميدالية البرونزية بـ377.10 نقطة، وتُعد هذه الميدالية الذهبية الثالثة للصين في منافسات الغطس، حيث كان الثنائي جيانجي هوانغ وجياكي زهانغ أحرزا الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم الثابت 10 أمتار للزوجي المختلط، وفاز الثنائي زونغيوان وانغ وداوي لونغ بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم المتحرك 3 أمتار للزوجي.

وفي منافسات السباحة الاستعراضية، أحرزت الصينيتان ليويي وانغ وكياني وانغ الميدالية الذهبية لمسابقة الأداء الفني للزوجي للسيدات، فيما حصلت البريطانيتان كيت شورتمان وإيزابيل ثورب على الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الإسبانيتين أليسا أوزهوجينا وايريس تيو.

كما أحرز الصيني شانتشنغ يانغ الميدالية الذهبية لمسابقة الأداء الفني للفردي للرجال، وحصل الإيطالي جورجيو مينيسيني على الميدالية الفضية، ونال الكولومبي جوستافو سانشيز الميدالية البرونزية.

وانطلقت منافسات كرة الماء للرجال، ففي المجموعة الأولى فاز المنتخب الإسباني على نظيره الجنوب إفريقي (21 – 5)، والمنتخب الكرواتي على المنتخب الأسترالي (13 – 8)، وفي المجموعة الثانية حقق المنتخب اليوناني فوزاً كبيراً على المنتخب الصيني (24 – 6)، وفاز المنتخب الفرنسي على المنتخب البرازيلي (16 – 11)، وفي المجموعة الثالثة فاز المنتخب الصربي على نظيره الياباني (17 – 10)، ومنتخب الجبل الأسود على منتخب الولايات المتحدة الأميركية (16 – 15)، وفي المجموعة الرابعة فاز المنتخب الإيطالي على المنتخب الكازاخستاني (33 – 3).

وتشمل منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط 6 رياضات، منها 5 أولمبية، هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، وسيحظى المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

المساهمون