بطولة العالم للألعاب المائية: التونسي الملولي يؤكد حظوظ العرب في المنافسة

08 فبراير 2024
يُعد أسامة الملولي من أفضل السباحين التونسيين تاريخياً (Getty)
+ الخط -

تحدث السباح التونسي أسامة الملولي، البطل العالمي والأولمبي السابق، عن سعادته بسبب حضوره في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حالياً في الدوحة بنسخة عام 2024، وأكد على حظوظ كل المشاركين العرب في البطولة الأولى في الشرق الأوسط بمشاركة 2600 رياضي ورياضية يمثلون 201 دولة.

وتحدث التونسي أسامة الملولي، المُتوج بميداليتين ذهبيتين في تاريخ الأولمبياد، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، قائلاً: "بالتأكيد حدث مهم للغاية في كافة مسابقات الألعاب المائية، في ظل وجود عدد هائل من السباحين ونخبة من الأبطال العالميين، وأكثر من 200 دولة".

وتابع حديثه قائلاً "النسخة الحالية من البطولة تحظى بأهمية كبيرة على اعتبار أنها مؤهلة لخوض غمار المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في مختلف التخصصات، سواء في السباحة الإيقاعية أو السباحة القصيرة، وكذلك المياه المفتوحة والغطس العالي وكرة الماء".

كما أشار الملولي، صاحب الست مشاركات في الدورات الأولمبية: سيدني 2000، وأثينا 2004، وبيكين 2008، ولندن 2012، وريو دي جانيرو 2016، وطوكيو 2021، إلى أن جميع السباحين المشاركين يطمحون لنيل الفرصة بانتزاع بطاقة التأهل لأولمبياد باريس قبل نحو 6 أشهر من صافرة الانطلاق، وبلا شك هذا الأمر أعطى البطولة نكهة خاصة، وساهم في رفع المستوى الفني، وكذلك المشاركة الكبيرة من مختلف الدول في العالم.

وأضاف البطل التونسي السابق، البالغ من العمر 40 سنة، الذي يعد السباح الوحيد في تاريخ الأولمبياد المتوج بالذهبية في السباحة القصيرة وفي المياه المفتوحة: "أعتقد أن حظوظ الأبطال العرب قائمة بالحصول على ميداليات ملونة في هذا المحفل المهم، وهناك العديد من السباحين الذي يملكون الفرصة للتأهل للألعاب الأولمبية، حيث ستنطلق المنافسات في السباحة القصيرة يوم 11 فبراير/شباط الحالي".

كما أعرب الملولي عن أمله في أن يتمكن مواطنه أيوب الحفناوي، المتوج بذهبية سباق 400 متر سباحة حرة في أولمبياد طوكيو، من تحقيق الذهب في بطولة العالم للألعاب المائية بمشاركته في سباق 400 متر سباحة حرة، وسباق 800 متر سباحة حرة، وكذلك سباق 1500م سباحة حرة.

وختم الملولي تصريحه قائلاً "نتمنى أن تشهد البطولة تحطيم العديد من الأرقام في مختلف التخصصات، وأعتقد أن الجودة التي تملكها مرافق البطولة والإمكانات التنظيمية الهائلة التي توفرها دولة قطر ستمكن الأبطال من خوض تجربة تنافسية مميزة".

ويُعد أسامة الملولي، الذي امتدت مسيرته في رياضة السباحة لأكثر من 20 سنة، الرياضي التونسي والعربي الوحيد الذي توج بميداليتين ذهبيتين في نسختين مختلفتين من الألعاب الأولمبية.

المساهمون