بطولة أميركا المفتوحة: سينر متمسك بتحقيق اللقب وبيغولا تقصي شفيونتيك

05 سبتمبر 2024
من مباراة سينر ضد مدفيديف في أميركا المفتوحة، 4 سبتمبر 2024 (آل بيلو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يانيك سينر يتأهل لنصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد فوزه على دانييل مدفيديف، ليصبح المصنف الأول الوحيد المتبقي في البطولة.
- جيسيكا بيغولا تحقق مفاجأة كبيرة بإقصاء المصنفة الأولى عالمياً إيغا شفيونتيك، منهية سلسلة هزائمها في ربع النهائي.
- سينر سيواجه البريطاني جاك درايبر في نصف النهائي، بينما سيتقابل الأميركيان تايلور فريتز وفرانسيس تيافو في المواجهة الأخرى.

اقترب المصنّف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر (23 عاماً)، خطوة إضافية من إحراز لقبه الثاني في البطولات الكبرى هذا العام، بعدما بلغ نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى في مسيرته، على حساب الخامس، الروسي دانييل مدفيديف، 6-2 و1-6 و6-1 و6-4، فجر اليوم الخميس، فيما تواصلت المفاجآت في البطولة، بعدما ضمّت الأميركية جيسيكا بيغولا السادسة، المصنّفة أولى عالمياً، البولندية إيغا شفيونتيك إلى قائمة ضحايا البطولة بعد التغلب عليها 6-2 و6-4.

وسيلعب سينر، الذي بات الوحيد بين المصنفين العشرة الأوائل المستمرين في البطولة بعد الخروج المبكر للصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، مع البريطاني جاك درايبر (25)، في دور الأربعة، بعدما فاز الأخير على الأسترالي أليكس دي مينور (10)، كما سيلتقي أيضاً الأميركيان تايلور فريتز (12)، وفرانسيس تيافو (20)، في المواجهة الأخرى من نصف النهائي. ونجح سينر في التفوّق بالمجموعة الأولى بعدما كسر إرسال مدفيديف غير مرة، في حين ارتكب اللاعب الروسي 15 خطأً مباشراً مقابل ستة أخطاء فقط لسينر، لكنّ مدفيديف نجح في تسطير عودة قوية بكسر إرسال الإيطالي مرتين معادلاً النتيجة، وسرعان ما استعاد سينر زمام المبادرة، من خلال فوزه بالمجموعة الثالثة بسهولة تامة 6-1، قبل أن تأتي المجموعة الرابعة أكثر صعوبة، بعدما تعادلت النتيجة 3-3، لكنّ سينر ردّ بكسر إرسال منافسه، ليتقدم 4-3 في طريقه لحسم المباراة.

ولدى السيدات، وضعت بيغولا أخيراً حداً لسلسلة من ست هزائم في الدور ربع النهائي لإحدى البطولات الكبرى، محققة كبرى المفاجآت بإقصاء شفيونتيك. وواصلت بيغولا تألقها على الملاعب الصلبة الأميركية هذا الصيف، إذ فازت بـ14 من أصل 15 مباراة خاضتها. وارتكبت شفيونتيك 41 خطأً مباشراً، لتواصل معاناتها في البطولات الكبرى هذا العام، باستثناء فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة، إذ خرجت من الدور الثالث في بطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون.

المساهمون